هاري كين يتفوق على ميسي ورونالدو

كين سجل ثلاثية للمرة الثانية في أقل من أسبوع (غيتي)
كين سجل ثلاثية للمرة الثانية في أقل من أسبوع (غيتي)

سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه توتنهام اليوم الثلاثاء وبات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في عام 2017، كما حطم رقما قياسيا صمد 22 عاما ويتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سنة واحدة.

وساهم كين في تفوق توتنهام على ساوثهامبتون 5-2، وسجل أهدافه في الدقائق الـ22 والـ39 والـ67، ورفع رصيده إلى 56 هدفا مع النادي والمنتخب ليتفوق بذلك في سباق هدافي أوروبا للعام الحالي متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 54 هدفا، والثلاثي كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وإدينسون كافاني ولكل منهم 53 هدفا.

كما رفع الهداف الإنجليزي (24 عاما) رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي خلال عام واحد إلى 39 هدفا وتفوق على المهاجم السابق آلان شيرر الذي كان يحمل الرقم القياسي بتسجيله 36 هدفا في عام 1995 مع بلاكبيرن روفرز.

وسارع شيرر إلى تهنئة كين، وكتب عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "حظيت (كين) بسنة مذهلة في 2017، تستحق أن تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف خلال سنة في الدوري الإنجليزي الممتاز، أحسنت وواصل العمل الجيد".

من جانب آخر، انفرد كين بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 18 هدفا متقدما على النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 15 هدفا مع ليفربول.

يذكر أن كين سبق له الحصول على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوري الإنجليزي مرتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يغيب الدولي البلجيكي توبي ألدرفيرلد مدافع توتنهام الإنجليزي عن الملاعب حتى فبراير/شباط المقبل، لإصابته بعضلات باطن الركبة، بحسب ما أعلن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الثلاثاء.

يستعد لاعب الوسط الأرجنتيني إريك لاميلا للعودة إلى صفوف فريقه توتنهام الإنجليزي بعد غياب نحو عام عن الملاعب بسبب الإصابة، وفق ما ذكر مدربه ومواطنه ماوريتسيو بوتشيتينو الاثنين.

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن عدم مشاركة مدافع الفريق اللاعب الدولي الإنجليزي داني روز في قمة شمال لندن السبت الماضي أمام أرسنال، كانت بسبب شكوك حول لياقته البدنية، نافيا تقارير صحفية أشارت إلى وجود خلافات بينهما.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة