مان سيتي يبتعد بالصدارة وكبار بريميرليغ يلاحقونه

مان سيتي يتصدر جدول الترتيب بـ34 نقطة (غيتي)
مان سيتي يتصدر جدول الترتيب بـ34 نقطة (غيتي)

حافظ مانشستر سيتي على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، بفوزه اليوم على ليستر سيتي بهدفين دون رد في المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وشهدت المرحلة اليوم أيضا فوز تشلسي حامل اللقب على مضيفه ويست بروميتش ألبيون 4-صفر، وليفربول على ساوثهامبتون 3-صفر، وبورنموث على هيدرسفيلد 4- صفر، وبيرنلي على سوانسي سيتي 2-صفر، وتعادل كريستال بالاس مع إيفرتون 2-2.

وعلى ملعب "كينغ باور" جاءت ثنائية مانشستر سيتي عن طريق البرازيلي غابرييل خيسوس (45) والبلجيكي كيفين دي بروين (49).

بذلك ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 34 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر.


وفي مباراة ثانية واصل النجم المصري الدولي الفذ محمد صلاح تألقه وممارسة هوايته في هز الشباك مع فريقه ليفربول وأحرز ثنائية (31 و42)  وقاد الفريق إلى فوز ثمين بثلاثية نظيفة على ساوثهامبتون ليحقق "الردز" الفوز الثالث على التوالي ويرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

وسجل هدف ليفربول الثالث البرازيلي فيليب كوتينيو (68).

ورفع صلاح رصيده إلى تسعة أهداف، ليقفز إلى صدارة قائمة هدافي المسابقة متقدما بهدف واحد على الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي وهاري كين مهاجم توتنهام الذي فشل اليوم في هز شباك أرسنال.


وفي مباراة ثالثة، اكتسح تشلسي مضيفه وست بروميتش ألبيون برباعية نظيفة سجلها الإسباني ألفارو موراتا (17) والبلجيكي إيدين هازارد (23 و62)، والإسباني ماركوس ألونسو (68).


بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشلسي إلى 25 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند عشر نقاط في المركز السابع عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لا يخفي الإسباني بيب غوارديولا سعادته للنتائج المميزة التي يحققها مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه يرفض استدعاء تجاربه السابقة وعقد أي مقارنة سابقة لأوانها مع فرق أخرى سبق له تدريبها.

أعلن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم -اليوم الأربعاء- تحقيق إيرادات قياسية بلغت 473.4 مليون جنيه إسترليني (619.9 مليون دولار)، بزيادة قدرها 21% عن العام السابق.

أعلن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم فريق مانشستر سيتي جاهزيته للمشاركة مع الفريق في لقائه مع مضيفه ليستر سيتي السبت، في المرحلة الثانية عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة