حملة ببريطانيا لوقف شراكة مانشستر سيتي وطيران الاتحاد

أطلقت مجموعة من مشجعي نادي مانشستر سيتي البريطاني حملة تهدف إلى وقف شراكة النادي مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت المجموعة أن شركة طيران الاتحاد -وهي الشريك الرئيسي للنادي- تورطت في تقديم خدمات لوجستية في الحرب باليمن عبر تزويد الوقود وبعض الخدمات للقوات الجوية الإماراتية.

وأشارت أيضا إلى أن طيران الاتحاد نقل عبر رحلات من اليمن إلى الإمارات أفرادا احتجزتهم الأجهزة الأمنية الإماراتية بشكل تعسفي.

وأكدت المجموعة المنظمة للحملة الدولية لمقاطعة الإمارات عزمها على تنظيم عدد من الفعاليات الاحتجاجية حتى وقف تلك الاتفاقية.

وتتهم المجموعة مالك النادي الشيخ منصور آل نهيان باستخدام النادي وسيلة لرسم صورة ذهنية مضللة عن العائلة الحاكمة في الإمارات وعن الشركات الإماراتية بما فيها شركة طيران الاتحاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتقد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا وزن كرة القدم التي لعبت بها مباراة كأس الرابطة أمس الثلاثاء أمام ولفرهامبتون وانتهت بفوز سيتي بركلات الترجيح 4-1 عقب نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

عادل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الرقم القياسي لهدافي ناديه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد افتتاحه التسجيل في مرمى بيرنلي السبت في المرحلة التاسعة.

يتطلع الجاران اللدودان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لمواصلة انطلاقتهما الناجحة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عندما يخوضا منافسات المرحلة السادسة للمسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة