استعاد صدارة الليغا.. ميسي يهدي سيتين أول انتصاراته مع برشلونة

قاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أحرز هدف الفريق الكتالوني الوحيد خلال فوزه بهدف نظيف على ضيفه غرناطة الأحد في ختام المرحلة 20 للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة -الذي خاض الأحد مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد كيكي سيتين- إلى 43 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي ريال مدريد، المتساوي معه في الرصيد نفسه.

في المقابل، تجمّد رصيد غرناطة الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم، والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة عند 27 نقطة في المركز العاشر.

ورغم حصد البرسا للنقاط الثلاث، فإنه ظهر متأثرا بغياب نجمه الأورغوياني لويس سواريز، الذي خضع لجراحة بالركبة ستبعده عن الملاعب ربما حتى نهاية الموسم الحالي.

وعجز الفرنسي أنطوان غريزمان واللاعب الشاب إنسو فاتي عن تعويض غياب سواريز في المباراة، في ظل التمركز الدفاعي الجيد لغرناطة الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خيرمان سانشيز في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني. 

وكعادته، لعب ميسي دور البطولة في اللقاء عقب تسجيله هدف أصحاب الأرض الوحيد (76).

ورفع ميسي رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى 14 هدفا، ليعزز صدارته لترتيب هدافي المسابقة بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

بهذا الفوز ثأر برشلونة من خسارته بهدفين نظيفين أمام غرناطة في مباراة الفريقين بجولة الذهاب للمسابقة، التي جرت على ملعب الفريق الأندلسي في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق، ومدرب السد الحالي، إنه رفض تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لأنه جاء في توقيت مبكر للغاية بمسيرته التدريبية.

أرقام كثيرة في عالم "الجلد المدور" حطمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وكتب أخرى باسمه، ولكن عندما يأتي الموضوع لتسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء فإن "البولغا" يلعب في كوكب آخر.

كشف تقرير دولي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، لا يزال يحظى بالشعبية الأكبر لدى مستخدمي الإنترنت بالصين، في حين احتل (بطل إسبانيا) برشلونة مركز الصدارة في قائمة الأندية لدى هؤلاء المشجعين.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة