مختار دياكبي.. عنوان لعنصرية جديدة في الملاعب الأوروبية

طالب نادي فالنسيا الإسباني باعتذار رسمي من أنخيل توريس رئيس خيتافي بعد تعليقات "عنصرية" ضد المدافع مختار دياكبي خلال مقابلة إذاعية.
 
وندد فالنسيا في بيان اليوم الأربعاء بـ"التعليق العنصري ضد اللاعب مختار دياكبي".
وتغلب فالنسيا 3-2 على خيتافي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي، لكن الاشتباكات بين اللاعبين والمدربين من الطرفين في المواجهة الثانية بملعب "مستايا" ألقت بظلالها على المباراة.
 
وتم إيقاف المدافع الفرنسي دياكبي لتورطه في الشجار. واشتكى فالنسيا من إهانات من توريس ضد المدرب والطاقم التدريبي. وأضاف النادي "نريد اعتذارا علنيا.. فيما يتعلق بكل ذلك".
 
وأشارت تقارير إعلامية إسبانية إلى أن الاتحاد الإسباني فتح تحقيقا بشأن تصريحات توريس.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عام 2016 تعاقد برشلونة مع باكو ألكاسير مهاجم فالنسيا حيث كان حديث الليغا وقتها مقابل ثلاثين مليون يورو لخمس سنوات، ولكن بعد عامين أعاره لدورتموند الذي تعاقد معه لاحقا بشكل دائم. غير أن اللاعب اجتاح البوندسليغا بأهدافه وتحطيم الأرقام القياسية.

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز كبير على مضيفه إسبانيول برباعية نظيفة في "ديربي كتالونيا" ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل إشبيلية مع فالنسيا 1-1، وفوز أتلتيكو مدريد على ألافيس بثلاثية نظيفة وسلتا فيغو على فياريال 3-2.

أهدر فريق برشلونة نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادله الصعب مع ضيفه فالنسيا 2-2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثانية والعشرين من المسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة