10 أسابيع جديدة.. ديمبلي يقترب من إتمام عام كامل خارج الملاعب

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة غياب لاعب فريق كرة القدم عثمان ديمبلي لمدة عشرة أسابيع بسبب إصابة في أوتار الركبة.

وخرج ديمبلي يعاني من آلام في قدمه اليمنى بعد مرور 25 دقيقة من المباراة التي فاز بها برشلونة على بوروسيا دورتموند أمس الأول بدوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه المرة التاسعة التي يتعرض فيها للإصابة لاعب بوروسيا دورتموند السابق منذ انضمامه لبرشلونة عام 2017 في صفقة قدرت قيمتها بنحو 105 ملايين يورو.

ومع الأسابيع العشرة الجديدة سيكون ديمبلي قد تجاوز ثلاثمئة يوم غياب عن صفوف النادي الكتالوني، ويبقى على بعد أيام من إتمام عام من الغياب خلال أقل من ثلاث سنوات مع بطل إسبانيا.

 وشارك ديمبلي أساسيا في خمس مباريات فقط في كل المسابقات خلال هذا الموسم، وسيغيب عن كلاسيكو الدوري الإسباني الشهر المقبل أمام ريال مدريد إضافة إلى كأس السوبر الاسبانية المعدلة التي ستقام في السعودية مطلع العام المقبل.

ويلتقي برشلونة أتلتيكو مدريد السبت في قمة مباريات المرحلة 15 من الدوري.

ويرجح أن يستعين المدرب إرنستو فالفيردي بالفرنسي أنطوان غريزمان لتعويض ديمبلي واللعب إلى جانب ليونيل ميسي ولويس سواريز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في منتصف الشوط الأول من مواجهة برشلونة ودورتموند بدوري الأبطال أمس، حاول الفرنسي عثمان ديمبلي جناح البرسا الوصول لكرة عرضية قادمة من زميله سيرجيو روبرتو، لكنه فشل في الوصول إليها وبعدها لمس فخذه الأيمن ثم وضع يديه على وجهه ورمى نفسه على الأرض وخلع حذاءه بغضب، معلنا عن أمر ليس جديدا مع اللاعب الوافد للكامب نو في 2017، "أنا أصبت".

سيل من التحليلات والمعلومات والتقارير في الصحافة الإسبانية تتحدث عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة يتجه بثبات نحو الفوز بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته كأفضل لاعب في العالم، والتي سيعلن عنها الاثنين المقبل في 2 من الشهر المقبل.

تتكشف يوما بعد يوم المحاولات المكثفة والجهود التي بذلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمحاولة إقناع النجم البرازيلي نيمار بالعودة إلى برشلونة.

احتفل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بخوض مباراته رقم 700 في مختلف المسابقات مع فريقه برشلونة الإسباني على أفضل وجه، بعدما أحرز هدفا وصنع هدفين آخرين خلال فوز الفريق الكتالوني 3-1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة السادسة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة