كم سيجني فالنسيا إذا فاز برشلونة بالليغا؟

غوميز قد يكلف برشلونة عشرين مليون يورو على مدى خمس سنوات (رويترز)
غوميز قد يكلف برشلونة عشرين مليون يورو على مدى خمس سنوات (رويترز)

سيكون فريق فالنسيا أحد أكبر الرابحين من فوز برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وستكون الثالثة على التوالي للفريق الكتالوني.

ويعود هذا إلى البنود الموجودة في عقد البرتغالي أندريه غوميز المنتقل من فريق "الخفافيش" إلى "البلوغرانا"، وقد تصل قيمة المدفوعات المتوجبة على البرسا إلى نحو عشرين مليون يورو على مدى خمس سنوات.

فمثلا هناك بند في عقد غوميز -الذي انتقل إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي مقابل ثلاثين مليون يورو- يفرض على البرسا دفع مليون يورو كل عام لمدة خمس سنوات إذا فاز البرسا بالليغا.

يذكر أن فالنسيا ضمن نصف مليون يورو بعدما تأكد تأهل البرسا إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

يذكر أن برشلونة كشف في يوليو/تموز الماضي الأرقام الرسمية الخاصة بصفقة ضم غوميز، وهي ثلاثون مليون يورو بجانب عشرين مليونا في صورة متغيرات وفقا لأداء اللاعب الذي وقع عقدا مدته خمس سنوات بشرط جزائي قيمته مئة مليون يورو.

وبخلاف تكلفة العملية، اتفق برشلونة على مكافأة قد تصل إلى 15 مليون يورو إذا ما حصل اللاعب "أكثر من مرة" على الكرة الذهبية.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

كشف موقع "دياريو غول" الإسباني أن لاعب برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يشعر بالارتياح منذ انضمام لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز إلى الفريق الكتالوني قادما من نادي فالنسيا خلال فترة الانتقالات في الصيف الماضي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة