زيدان: رونالدو ونافاس كانا مفتاح الفوز

أكد زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أن كريستيانو رونالدو وكيلور نافاس كانا مفتاح فوز فريقه 4-1 على إشبيلية أمس الأحد في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.     

وسجل اللاعب البرتغالي هدفين أحدهما بطريقة رائعة، في وقت كان يعاني فيه الفريق المدريدي كثيرا.  

وقال زيدان متحدثا عن النجم البرتغالي "ماذا يمكن أن أقول، هو مختلف، الهدف يتحدث عن نفسه، لقد كانت تمريرة جيدة للغاية من كروس، وبالإضافة إلى الهدف، هناك ما قدمه حتى الآن، إنه موجود دائما في اللحظات الحاسمة".       

وبسط إشبيلية سيطرته على المباراة وتفوق على ريال مدريد في معظم فترات الشوط الأول، حيث كان لنافاس (حارس مرمى النادي الملكي) دور كبير في الزود عن مرماه بأكثر من مناسبة.      

‪نافاس أنقذ العديد من المحاولات التهديفية على مرماه‬ نافاس أنقذ العديد من المحاولات التهديفية على مرماه (رويترز)

وتابع زيدان قائلا "إنه (نافاس) أيضا مهم للغاية، لقد كان عنصرا أساسيا (في الفترة الماضية) وسيظل كذلك حتى النهاية كما هو الحال دائما، خلال الـ 15 دقيقة التي عانينا فيها كان له دور في أكثر من مناسبة لإنقاذ الفريق".       

وخاض ريال مدريد أمس مباراته الأخيرة هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو، حيث يلعب مباراتيه المتبقيتين في الدوري الإسباني خارج ملعبه.     

وأعرب زيدان عن امتنانه لمؤازرة الجماهير للفريق، وقال "لقد كانت المباراة الأخيرة هنا، وما قام به الجماهير كان رائعا، تتبقى لنا ثلاث مباريات نهائية خارج أرضنا".          

وفيما يتعلق بالإيماءة التي صدرت من اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز عند استبداله في مباراة أمس وتوجهه للجماهير مصفقا كما لوكان يودعهم، رفض زيدان تأويل هذا التصرف على أنه قرار من اللاعب بالرحيل.       

وأضاف المدرب الفرنسي قائلا "هذا ليس وداعا، إنه موجود هنا، نحن نفكر في المرحلة الأخيرة من الموسم، لا نفكر في هذا، تتبقى لنا ثلاث مباريات، نفكر فقط في هذا ولا شيء آخر".       

ويعتمد ريال مدريد على نفسه في حسم لقب الدوري الإسباني لصالحه، حيث إن فوزه في المباراتين المتبقيتين يعني تتويجه باللقب رسميا دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.       

ولكن زيدان طالب بالمزيد من الحذر والحيطة من الإفراط في الثقة، واختتم قائلا "أرغب في أن أكرر أننا لم نفز بشيء بعد، نحن نقوم بالأمور على نحو جيد، علينا أن ننهي الموسم بشكل جيد، يجب أن نحافظ على التركيز، نحن جيدون من الناحية البدنية وهذا أمر رائع".  

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يبدو أن حبس الأنفاس سيستمر حتى آخر دقيقة من آخر مباراة لحسم هوية بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوز برشلونة على لاس بالماس وريال مدريد على إشبيلية بنتيجة 4-1 بكلتا المباراتين، في الجولة الـ37 قبل الأخيرة من الليغا.

أكد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على أهمية لقب الدوري الإسباني بالنسبة لفريقه في الموسم الحالي، مشيرا إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده لحسم اللقب في المباراتين المقبلتين.

كان ملعب سنتياغو برنابيو، الذي احتضن موقعة ريال مدريد وإشبيلية لحساب المرحلة الـ 37 من الدوري الإسباني، شاهدا على تحطيم مزيد من الأرقام القياسية من قبل النادي الملكي ونجمه كريستيانو رونالدو.

تشبث لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، باحتمالات الفوز بلقب بطولة الدوري المحلي، مشيرا إلى أن المباراتين المتبقيتين لمنافسه ريال مدريد خارج ملعبه في غاية الصعوبة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة