حزن ببرشلونة وإنريكي يبرر الهزيمة أمام مالقا

خيمت أجواء الحزن على فريق برشلونة اليوم الأحد بعدما أهدر فرصة مقاسمة ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم في أعقاب هزيمته صفر-2 أمام مالقا.

وذكرت صحيفة "دياريو سبورت" الصادرة في برشلونة اليوم "الأمر لا يقبل التسامح"، مضيفة "برشلونة أهدر فرصة ذهبية في مالقا يوم السبت".     

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن "ميتشل وضع الدوري على طبق"، في إشارة إلى مدرب مالقا وجناح ريال مدريد السابق الذي قاد فريقه للفوز على برشلونة 2-صفر أمس السبت.     

ولدى سؤاله عن الأسباب الرئيسية للهزيمة، قال لويس إنريكي مدرب برشلونة "أرى أننا لعبنا جيدا لكننا واجهنا صعوبة أمام فريق يلعب بشكل دفاعي".

وأضاف "لقد سجلوا هدفا من أول هجمة لهم بعد أن لعبنا على مصيدة التسلل، ثم ازدادت الأمور الصعوبة، أعتقد أنها ليست نتيجة عادلة". 

وأوضح "الصراع على لقب الليغا أصبح أكثر صعوبة، تبقى عدد أقل من المباريات، لكننا سنقاتل حتى المباراة الأخيرة.

ويتأخر برشلونة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي تبقى له مباراة مؤجلة.     

وبإمكان برشلونة تقليص الفارق مع الريال عندما يلتقي الفريقان في مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو بعد أسبوعين، ولكن الفريق عليه أن يفعل ذلك بدون نجمه البرازيلي نيمار.     

وتعرض نيمار للطرد في الدقيقة 68 وذكر الحكم خيسوس جيل في تقريره أنه سخر من حكم الراية وبالتالي فإن عقوبة إيقافه ستتضاعف إلى مباراتين.     

ويغيب نيمار عن برشلونة أمام ريال سوسيداد وكذلك أمام ريال مدريد.      

وقال لويس إنريكي "من الغريب أننا كفريق لا يرتكب الكثير من الأخطاء لكننا نحصل على الكثير من البطاقات. وعلى النقيض فإن لاعبي الفرق المنافسة يتعرضون لنا بالضرب طوال المباريات لكنهم لا يحصلون على بطاقات، إنه شيء غريب، لكننا اعتدنا ذلك".  

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجه ملقا ضربة موجعة لضيفه برشلونة وتغلب عليه بهدفين دون رد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحرمه انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي ريال مدريد.

استعاد إشبيلية السبت ذاكرة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بعدما تغلب على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 4-2، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.

أهدر ريال مدريد فرصة ذهبية لاستعادة الانتصارات في ديربي العاصمة الإسبانية على ملعبه بالدوري المحلي وسقط في فخ التعادل 1-1 مع جاره وضيفه أتلتيكو مدريد ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الليغا التي شهدت اليوم أيضا فوز إسبانيول على ديبورتيفو ألافيس بهدف.

دخل كبار أوروبا في معركة كروية جديدة لخطف فينيسيوس جونيور، الموهبة البرازيلية الجديدة في فلامينغو والذي أطلق عليه لقب "نيمار الجديد".

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة