من سيفوز بلقب الليغا؟

نتيجة الكلاسيكو ستعطي مؤشرا جديا على هوية صاحب اللقب (الأوروبية)
نتيجة الكلاسيكو ستعطي مؤشرا جديا على هوية صاحب اللقب (الأوروبية)

دخل السباق على خطف لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بين برشلونة وريال مدريد مرحلة حبس الأنفاس مع تبقي ثماني مباريات لا تحتمل الخطأ في مقدمتها الكلاسيكو بين الغريمين في البرنابيو في الـ23 من الشهر الجاري.

ويتصدر الملكي جدول الترتيب بفارق نقطتين عن الفريق الكتالوني، لكن الريال يملك مباراة مؤجلة في مواجهة سلتا فيغو على أرض الأخير، لم يحدد بعد موعد إقامتها.

وفي طريقه نحو استعادة اللقب يصطدم الميرينغي بجاره اللدود أتلتيكو في ديربي مدريد غدا السبت التي تحدد نتيجتها مسار الريال في الموسم الحالي.

ومن المفترض أن تكون آخر مباراة للوس بلانكوس بالليغا في 20 أو 21 من الشهر المقبل عندما يحل ضيفا على ملقا، إذا تم تحديد موعد مباراة فيغو قبل نهاية الموسم.

بالنسبة لبرشلونة فإن الفوز بمباراة الكلاسيكو حاسم وضروري إذا كان يريد المحافظة على أمله في إبقاء اللقب في خزائنه، إضافة إلى مواجهة ساخنة ستكون في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول على أرض الأخير في نهاية الشهر الجاري.

أما المواجهة الأخيرة للبلوغرانا هذا الموسم فستكون في "الكامب نو" بمواجهة إيبار في 20 أو 21 من الشهر المقبل.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

للموسم الرابع على التوالي تأهلت ثلاثة فرق إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد) إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مما يعزز احتمال أن نشهد كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، أو ديربي مدريدي بين الريال والأتلتي، أو مواجهة ثأرية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي أقصاه الموسم الماضي.. هذا ما ستكشفه قرعة مباريات هذا الدور غدا الجمعة.

وصل جنون كرة القدم حدا لا يمكن تخيله، خصوصا عندما يأتي الأمر لمواجهات بين كبار فرق أوروبا، إذ دفع ثمن تذكرة لحضور مباراة كرة قدم تمتد لتسعين دقيقة 25 ألف دولار.

أشعل مدافع برشلونة جيرارد بيكيه ونظيره من الغريم ريال مدريد سيرخيو راموس صراع لقاء "الكلاسيكيو" المرتقب مبكرا، وذلك عقب إطلاق بيكيه تصريحات حادة عن الريال لم ينتظر راموس طويلا للرد عليها.

يغيب مدافع ريال مدريد -متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الدولي- الفرنسي رافايل فاران الذي تعرض لإصابة في الحالب الأيسر، عن مباريات فريقه حتى نهاية أبريل/نيسان الجاري، بما فيها ديربي العاصمة الإسبانية مع الجار أتلتيكو مدريد والقمتان مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وكلاسيكو الأرض مع برشلونة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة