رونالدو وشبح الغياب عن "كلاسيكو الأرض"

زيدان قد لا يشرك رونالدو في لقاء خيخون السبت المقبل (رويترز)
زيدان قد لا يشرك رونالدو في لقاء خيخون السبت المقبل (رويترز)

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على أربع بطاقات صفراء مع ريال مدريد هذا الموسم من الليغا الإسبانية، أي أنه على بُعد بطاقة واحدة من عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.

ويحل الملكي ضيفا السبت المقبل على سبورتينغ خيخون في المرحلة 32 من الليغا، وفي حال تلقى بطاقة صفراء خامسة فيعني ذلك أنه سيغيب عن "كلاسيكو الأرض" ضد برشلونة في 23 من الشهر الجاري.

وعلى الدون أن يكون حذرا، ولا يرتكب أي خطأ أو يعترض على أي قرار تحكيمي قد يدفع ثمنه باهظا، ويبقى احتمال أن يمنح المدرب زين الدين زيدان الراحة لرونالدو في هذه المباراة قائما، خاصة أن الفترة تشهد لعب الملكي أربع مباريات، بينها اثنتان في الليغا ومواجهتان ناريتان مع بايرن ميونيخ في دوري الأبطال.

ويعد "صاروخ ماديرا" ثالث هدافي مباريات الكلاسيكو (بـ16 هدفا) بعد الأرجنتينيين ليونيل ميسي (21 هدفا) وألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

أشعل مدافع برشلونة جيرارد بيكيه ونظيره من الغريم ريال مدريد سيرخيو راموس صراع لقاء "الكلاسيكيو" المرتقب مبكرا، وذلك عقب إطلاق بيكيه تصريحات حادة عن الريال لم ينتظر راموس طويلا للرد عليها.

يغيب مدافع ريال مدريد -متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الدولي- الفرنسي رافايل فاران الذي تعرض لإصابة في الحالب الأيسر، عن مباريات فريقه حتى نهاية أبريل/نيسان الجاري، بما فيها ديربي العاصمة الإسبانية مع الجار أتلتيكو مدريد والقمتان مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وكلاسيكو الأرض مع برشلونة.

دخل السباق على خطف لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بين برشلونة وريال مدريد مرحلة حبس الأنفاس مع تبقي ثماني مباريات لا تحتمل الخطأ في مقدمتها الكلاسيكو بين الغريمين في البرنابيو يوم 23 من الشهر الجاري.

يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى على رأس برشلونة، فبعد خسارته أمام مضيفه ملقا وفشله في اعتلاء الصدارة وطرد نيمار ببطاقتين صفراوين، بات مايسترو السامبا البرازيلي مهددا بالغياب عن البرسا في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 23 من الشهر الجاري.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة