زيدان مع الريال.. أرقام يصعب تحطيمها

انتزع ريال مدريد الرقم القياسي في المباريات المتتالية بدون هزيمة من غريمه التقليدي برشلونة، رافعا مستوى التحدي إلى أربعين مباراة بعدما كان الرقم السابق الذي حققه البرسا مع المدرب لويس إنريكي 39 مباراة.

وكانت آخر هزيمة تعرض لها الملكي يوم 6 أبريل/نيسان الماضي أمام فولفسبورغ في ربع نهائي دوري الأبطال، وبعدها بدأت سلسلة المباريات دون خسارة في التاسع من الشهر نفسه بالفوز على إيبار برباعية نظيفة.

وفي هذه المباريات الأربعين، فاز أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بـ31 مباراة وتعادلوا في تسع أخرى بمختلف المسابقات، ليفوزوا بدوري الأبطال والكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخلال هذه الفترة سجل 22 لاعبا 115 هدفا وتلقى الفريق 39 هدفا فقط. وكان أول الهدافين كريستيانو رونالدو بـ26 هدفا، ثم كريم بنزيمة بـ14 وغاريث بيل بـ11.

وكان من بين الهدافين نجل مدرب المرينغي إنزو الذي زار الشباك في مباراة كولتورال ليونيسا بكأس الملك.

والإنجاز الذي يُحسب للفريق تحت قيادة زيدان أنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم في خمس مسابقات هي: دوري الأبطال، والليغا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الملك، ومونديال الأندية.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

حافظ فريق ريال مدريد الإسباني على صدارته لقائمة الأندية من حيث العائدات، في أحدث تقرير أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، حيث بلغت إيراداته 578 مليون يورو.

تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم رغم تعادله الخميس مع مضيفه إشبيلية 3-3، وهي النتيجة التي مكنته أيضا من الانفراد بالرقم القياسي للمباريات المتتالية من دون هزيمة في إسبانيا.

جنبت قرعة ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم العملاقين ريال مدريد وبرشلونة مواجهة بعضهما بعضا. لكن كل منهما سيواجه اختبارا صعبا حيث يلتقيان سيلتا فيغو وريال سوسييداد على الترتيب.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة