لاتسيو يصعق يوفنتوس ويتوج بالسوبر الإيطالي

لاتسيو  فاز بلقبه الرابع في المسابقة (رويترز)
لاتسيو فاز بلقبه الرابع في المسابقة (رويترز)
كسر لاتسيو هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية في كرة القدم الإيطالية وتوج الأحد بلقب بطولة كأس السوبر الإيطالي إثر تغلبه على يوفنتوس 3-2 في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.

وباغت لاتسيو منافسه فريق "السيدة العجوز" بهدف الفوز القاتل في الوقت بدل الضائع ليحرز لقبا غاليا في افتتاح فعاليات الموسم الجديد.

مورجيا سجل هدف الفوز للاتسيو في الوقت القاتل (رويترز)

وأنهى لاتسيو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله شيرو إيموبيلي (32 من ضربة جزاء)، ثم عزز اللاعب نفسه تقدم الفريق بالهدف الثاني (54).

ورد يوفنتوس بهدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من المباراة سجلهما الأرجنتيني باولو ديبالا (85 و90) ولكن أليساندرو مورجيا سجل هدف الفوز الغالي في الوقت القاتل (93).

وثأر لاتسيو بهذا الفوز من خسارته في المباراة النهائية لكأس إيطاليا في الموسم الماضي، عندما خسر من يوفنتوس بهدفين دون رد في مايو/أيار الماضي

يذكر أن هذا اللقب هو الرابع للاتسيو في المسابقة، فيما حصل يوفنتوس على سبع ألقاب سابقة.

ومثلما حدث في المباريات الودية الأخيرة ، لم يكن يوفنتوس في أفضل حالاته، فيما حافظ لاتسيو على وتيرة لعبه السريعة التي كانت موجودة في المباريات الودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعدما تجرع كل منهما مرارة الهزيمة في الدوري الإيطالي لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع، يتطلع يوفنتوس ولاتسيو إلى استعادة الاتزان سريعا وتقديم أفضل ما لديهما عندما يلتقيان الأربعاء في مواجهة مثيرة على لقب كأس إيطاليا.

أحرز يوفنتوس لقبه الثالث على التوالي (رقم قياسي) و12 في تاريخه بكأس إيطاليا لكرة القدم بعد تغلبه على لاتسيو 2-صفر الأربعاء في المباراة النهائية.

يتطلع يوفنتوس لمواصلة مسيرته في حصد الألقاب عندما يلتقي لاتسيو اليوم الأحد في مباراة كأس السوبر الإيطالية على الملعب الأولمبي في العاصمة روما. في المقابل، يسعى لاتسيو للتصدي لأحلام "السيدة العجوز" واستغلال مسيرته الرائعة في فترة الإعداد للموسم الحالي لكسر هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة