جوائز خليجي 24.. مبخوت الهداف وعطيف والقرني أفضل لاعب وحارس للمرمى

عطيف فاز بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج (غيتي)
عطيف فاز بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج (غيتي)

فاز لاعب المنتخب السعودي عبد الله عطيف بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) التي اختتمت مبارياتها اليوم الأحد في قطر بفوز المنتخب البحريني بالمباراة النهائية 1-صفر وتتويجه باللقب على حساب نظيره السعودي.

واستحق عطيف لقب أفضل لاعب بعد العروض القوية التي قدمها مع الأخضر وساهم من خلالها في تأهله إلى المباراة النهائية لهذه النسخة قبل أن يخسر المباراة النهائية. 

كما توج مواطنه فواز القرني بلقب أفضل حارس مرمى في خليجي 24 بعد تألقه ومساهمته الكبيرة في تأهل المنتخب السعودي للمباراة النهائية.

وأحرز المهاجم الإماراتي علي مبخوت لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف لفريقه رغم خروجه من الدور الأول للبطولة ولم يقترب منه سوى أكرم عفيف وعبد الكريم حسن لاعبي المنتخب القطري برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توج أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المنتخب البحريني لكرة القدم بلقب كأس الخليج (خليجي 24)، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف دون رد، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها دولة قطر.

أكد الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن الجوائز المالية للنسخة الحالية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر هي جوائز استثنائية ولن تتكرر في النسخ المقبلة للبطولة، وبلغت قيمة الجوائز 11 مليون دولار لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

يعد قائد المنتخب الكويتي السابق بشار عبد الله، من أبرز نجوم الأزرق عبر تاريخه، وساهم في تتويج بلاده بلقب كأس الخليج لكرة القدم في عامي 1996 و1998، الجزيرة نت حاوره بعد خروج الكويت من الدور الأول لخليجي 24.

يسدل الستار الليلة على النسخة الـ24 لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بمواجهة بين منتخبي السعودية والبحرين في المباراة النهائية. الجزيرة نت التقت الأمين العام لاتحاد كأس الخليج، لتقييم البطولة والوقوف على "كواليس" عدول السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة، وماذا أضافت مشاركتها.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة