أمير قطر يتوج المنتخب البحريني بلقب كأس الخليج

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلم قائد المنتخب البحريني كأس الخليج (رويترز)
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يسلم قائد المنتخب البحريني كأس الخليج (رويترز)

توج أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المنتخب البحريني لكرة القدم بلقب كأس الخليج (خليجي 24)، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف دون رد، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها دولة قطر.  

 


وكسر المنتخب البحريني (الأحمر) عناد نظيره السعودي (الأخضر) وانتزع باكورة ألقابه الخليجية على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل في العاصمة الدوحة، في حضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.  



وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، بعدما أهدر سلمان الفرج ضربة جزاء للمنتخب السعودي في الدقيقة 12.

وأحرز محمد سعد الرميحي هدف المباراة الوحيد بلمسة سحرية في الدقيقة 69 ليمنح فريقه اللقب الغالي. 



وقدم الأحمر لمحة تاريخية لهذه النسخة من البطولة بعدما انضم إلى السجل الذهبي للبطولة، حيث كان الوحيد من بين المنتخبات التي شاركت في البطولة منذ نسختها الأولى الذي لم يتوج باللقب سابقا.  

وبهذا، أصبح المنتخب اليمني هو الفريق الوحيد -من بين المنتخبات التي تشارك في البطولة حاليا- الذي لم يتوج باللقب الخليجي علما بأن مشاركاته بدأت قبل تسع نسخ فقط.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أكد الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن الجوائز المالية للنسخة الحالية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر هي جوائز استثنائية ولن تتكرر في النسخ المقبلة للبطولة، وبلغت قيمة الجوائز 11 مليون دولار لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

يسدل الستار الليلة على النسخة الـ24 لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بمواجهة بين منتخبي السعودية والبحرين في المباراة النهائية. الجزيرة نت التقت الأمين العام لاتحاد كأس الخليج، لتقييم البطولة والوقوف على "كواليس" عدول السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة، وماذا أضافت مشاركتها.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أكرم عفيف لاعب منتخب قطر وهو يصطحب لاعبين من منتخب السعودية في جولة بشوارع الدوحة عقب فوز "الأخضر" السعودي على "العنابي" بهدف نظيف أمس في نصف نهائي كأس الخليج بكرة القدم (خليجي 24).

يعد قائد المنتخب الكويتي السابق بشار عبد الله، من أبرز نجوم الأزرق عبر تاريخه، وساهم في تتويج بلاده بلقب كأس الخليج لكرة القدم في عامي 1996 و1998، الجزيرة نت حاوره بعد خروج الكويت من الدور الأول لخليجي 24.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة