هدفه كأس العالم.. رينار يبرر خسارة المنتخب السعودي لقب خليجي 24

رينار أهدر فرصة اللقب الأول مع السعودية (رويترز)
رينار أهدر فرصة اللقب الأول مع السعودية (رويترز)

اعترف الفرنسي هيرفي رينار مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم بأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في مباراته أمام البحرين بنهائي بطولة كأس الخليج (خليجي 24) خاصة على مستوى الدفاع، مشيرا إلى أن هدفه هو التأهل لكأس العالم.

وتغلب المنتخب البحريني على نظيره السعودي 1-صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها قطر.

وقال رينار في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أهنئ المنتخب البحريني على الفوز باللقب. توفرت لنا فرص عدة في الشوط الأول وأهدرنا ضربة جزاء وارتدت كرة من العارضة. الأداء الدفاعي لم يكن جيدا. حاولنا مواصلة اللعب للوصول إلى التعادل في الوقت الإضافي".

وأضاف "هذه هي كرة القدم. أود تهنئة اللاعبين والجهاز الفني على هذا الأداء الرائع. قدمنا مباراة قوية. هدفنا هو التأهل لكأس العالم".       

واعترف رينار بأن المنتخب البحريني قدم أداء قويا في المباراة وكان شرسا وقاتل على كل كرة.

وعن عدم وجود ردة فعل جيدة بعد هدف المنتخب البحريني، قال "حاولنا بذل قصارى جهدنا. عندما يتوقف اللعب كل دقيقتين لا يكون الأمر سهلا. لا أريد اختلاق الأعذار ولكن اللعب في أوروبا يختلف عن هذا. لا أريد الصراخ لأن الخسارة جزء من كرة القدم. المنتخب البحريني دافع جيدا عندما سنحت لنا بعض الفرص ولم ننجح في مسعانا".

وعن عدم الدفع باللاعب حسان تمبكتي، قال رينار "تمبكتي لم يستطع المشاركة في المباراة للإصابة في العضلة الضامة. وخبراني خرج في بداية الشوط الثاني لأنه عانى من بعض الألم ولم يستطع استكمال المباراة. اللاعبان من أفضل المدافعين في الفريق".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فاز لاعب المنتخب السعودي عبد الله عطيف بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) التي اختتمت مبارياتها اليوم الأحد في قطر بفوز المنتخب البحريني بالمباراة النهائية 1-صفر وتتويجه باللقب على حساب نظيره السعودي.

أكد الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن الجوائز المالية للنسخة الحالية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر هي جوائز استثنائية ولن تتكرر في النسخ المقبلة للبطولة، وبلغت قيمة الجوائز 11 مليون دولار لجميع المنتخبات المشاركة في هذه الدورة.

يعد قائد المنتخب الكويتي السابق بشار عبد الله، من أبرز نجوم الأزرق عبر تاريخه، وساهم في تتويج بلاده بلقب كأس الخليج لكرة القدم في عامي 1996 و1998، الجزيرة نت حاوره بعد خروج الكويت من الدور الأول لخليجي 24.

يسدل الستار الليلة على النسخة الـ24 لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بمواجهة بين منتخبي السعودية والبحرين في المباراة النهائية. الجزيرة نت التقت الأمين العام لاتحاد كأس الخليج، لتقييم البطولة والوقوف على "كواليس" عدول السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة، وماذا أضافت مشاركتها.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة