شاهد.. نصف نهائي خليجي 24.. السعودية تواجه قطر والعراق يلتقي البحرين

مواجهتان منتظرتان في نصف نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24)، إذ يلتقي منتخب السعودية متصدر المجموعة الثانية المنتخب القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، في حين يواجه منتخب العراق متصدر المجموعة الأولى منتخب البحرين صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وكان "الأخضر" السعودي هزم المنتخب العماني 3-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في حين انتزع المنتخب البحريني بطاقة التأهل للمربع الذهبي بفوزه الكبير على المنتخب الكويتي 4-2.

وفي المباراة الأولى تأهل المنتخب السعودي عن جدارة إلى الدور قبل النهائي للبطولة بفوزه الثمين على عمان.

ورفع المنتخب السعودي (الأخضر) رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة ليضرب موعدا مع المنتخب القطري صاحب الأرض في نصف النهائي يوم الخميس المقبل.

وتجمد رصيد المنتخب العماني حامل اللقب عند أربع نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البحريني الذي تغلب على الكويت 4-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة ليودع المنتخب العماني حامل اللقب البطولة من الدور الأول.

وأنهى الأخضر الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما فراس البريكان (26) وهتان باهبري (42).

وفي الشوط الثاني، سجل المنذر ربيع العلوي هدفا للمنتخب العماني (55) لكن الأخضر رد بالهدف الثالث بتوقيع باهبري أيضا (57).

وفي المباراة الثانية، سجل أهداف المنتخب البحريني علي مدن (الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول) وجاسم الشيخ (70) وتياغو فيرنانديز (83 والوقت بدل الضائع).

أما هدفا الكويت فسجلهما يوسف ناصر (57 من ركلة جزاء) وأحمد الزنكي (85).

ويواجه البحرين نظيره العراقي الخميس المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استعاد المنتخب السعودي لكرة القدم بعض اتزانه في بطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر وانتزع فوزا مهما 2-صفر على نظيره البحريني اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها قطر.

قطع المنتخب العماني لكرة القدم خطوة مهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه الخليجي بفوزه الثمين 2-1 على نظيره الكويتي اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة الحالية (خليجي 24) في قطر.

صعد المنتخب القطري إلى نصف نهائي النسخة 24 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على نظيره الإماراتي 4-2 اليوم الاثنين على ملعب "خليفة الدولي" في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وسط أجواء خليجية مميزة ومنافسات مثيرة في بطولة كأس الخليج الحالية (خليجي 24) لكرة القدم، استدعت قطر ذكريات واحد من أهم الأحداث في تاريخ الرياضة القطرية والخليجية والعربية، إذ تزامن اليوم الاثنين مع الاحتفال بمرور تسعة أعوام على فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة