النيران الصديقة تصعد بعُمان لنهائي خليجي 23

تأهل المنتخب العُماني إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بعد فوزه على نظيره البحريني 1-صفر، الثلاثاء في المربع الذهبي للبطولة المقامة في الكويت.

وحقق الفريق العُماني الفوز بنيران صديقة، حيث سجل المهاجم البحريني مهدي عبد الجبار هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، ولكن فايز الرشيدي حارس عُمان أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة ولعب دورا محوريا في وصول بلاده للنهائي.

ويلتقي الفريق العُماني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين الإمارات والعراق.

وتصدر المنتخب العُماني المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العراق، برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين.

وتوج الفريق العُماني بلقب كأس الخليج مرة واحدة وذلك في عام 2009، بينما لم يسبق للبحرين الفوز بلقب البطولة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حسم اليوم منتخب البحرين تأهله للدور نصف النهائي ببطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بعد تعادله مع منتخب قطر 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

تأهل اليوم منتخب العراق لنصف نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بفوزه الكبير على منتخب اليمن بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة