هل تحتضن الجزائر مباراة ودية بين الخضر والديوك؟

مساع لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الفرنسي والجزائري (غيتي)
مساع لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين الفرنسي والجزائري (غيتي)

كشف رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغراي عن أمله في إقامة مباراة ودية بين منتخب بلاده ومنتخب الخضر في الجزائر خلال العام 2020، وقال إنه يحلم بحضور المباراة قبل نهاية ولايته على رأس الاتحاد الفرنسي للعبة.

وجاءت تصريحات لوغراي أثناء افتتاح معرض "كرة القدم والعالم العربي.. ثورة الكرة المستديرة" الذي انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس.

من جهته أوضح الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القادم (فاف) أن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان أعرب بدوره عن رغبته الشديدة في إقامة هذه المباراة، كاشفا عن بدء الاتصالات مع نظيره الفرنسي لإيجاد تاريخ مناسب ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) يسمح بإجراء اللقاء.

وفاز المنتخب الفرنسي على المنتخب الجزائري بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية سابقة جمعت بينهما في أكتوبر/تشرين الأول 2001 على ملعب فرنسا، وتوقفت قبل نهايتها بربع ساعة بسبب اقتحام بعض المشجعين الجزائريين للملعب.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أنهى منتخب تونس مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم المقرر إقامتها بمصر في يونيو/حزيران المقبل، نهاية سعيدة بالفوز برباعية نظيفة على إسواتيني أمس الجمعة، ضمن مباريات الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة العاشرة بتصفيات البطولة القارية، في حين تعادل المنتخب الجزائري بملعبه 1-1 مع نظيره الغامبي.

تمكّن المنتخب الفلسطيني الأولمبي من الفوز على مضيفه الجزائري بهدف دون رد في المباراة الودية، التي جمعت المنتخبين على ملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائرية، وسط أجواء احتفالية.

استعاد المنتخب الإيراني لكرة القدم اتزانه سريعا بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره التونسي الجمعة الماضية، وانتزع فوزا ثمينا 2-1 على نظيره الجزائري في المباراة الودية التي أقيمت بمدينة غراتس النمساوية، ضمن استعدادات المنتخب الإيراني لمونديال روسيا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة