بالفيديو.. السنغال تفرض التعادل على البرازيل وديا

خيم التعادل الإيجابي 1-1 على اللقاء الودي بين منتخب البرازيل ونظيره السنغالي اليوم الخميس في سنغافورة، في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وبادر "السيليساو" بالتسجيل عبر نجمه روبيرتو فيرمينو (9)، فيما أحرز فامارا دييدهيو هدف التعادل لمنتخب السنغال (45 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة مشاركة الجناح البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان في المباراة الدولية رقم مئة بمسيرته مع "راقصي السامبا".

ويستعد منتخب البرازيل لبدء مشوار تصفيات قارة أميركا الجنوبية التي ستنطلق في مارس/آذار المقبل، والمؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022.

في المقابل، يستعد "أسود التيرنغا" الذي حصل على المركز الثاني في نهائيات أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، لخوض مشوار التصفيات التي ستبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والمؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون عام 2021.

وبات نيمار (27 عاما) سابع لاعب يصل إلى المباراة الدولية رقم مئة مع منتخب بلاده، فيما يحمل الظهير الأيمن المعتزل كافو الرقم القياسي بوصفه اللاعب الأكثر تمثيلا للفريق برصيد 142 مباراة دولية.

وكاد نيمار أن يحتفل بمناسبته الخاصة بشكل أفضل لولا سوء الحظ الذي صادفه في ركلة حرة مباشرة نفذها قبل النهاية بلحظات، بعدما مرت الكرة بعيدة عن المرمى بقليل.

ويمتلك نيمار 61 هدفا دوليا، ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل، خلف الأسطورة بيليه، الذي يمتلك 77 هدفا، والظاهرة رونالدو صاحب الـ62 هدفا.

وقال نيمار عقب المباراة "إنني سعيد للغاية بوصولي إلى هذا العدد من المباريات الدولية، لم يخطر على بالي وأقصى أحلامي أن أحقق هذا الإنجاز".

ومن المقرر أن يظل المنتخب البرازيلي في سنغافورة، التي تستضيف مباراته الدولية الثانية أمام نظيره النيجيري يوم الأحد المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين وأحرز لقبه القاري الثاني، إثر فوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره السنغالي اليوم الجمعة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي.

19/7/2019

سيطر المنتخبان السنغالي والجزائري على التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم السبت، حيث ضم خمسة لاعبين للسنغال وأربعة للجزائر التي فاز مديرها الفني جمال بلماضي بتدريب التشكيلة، بينما غاب نجوم مصر والمغرب وفي مقدمتهم محمد صلاح وحكيم زياش.

20/7/2019

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة أن الجهاز الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، قرر ضم اللاعب الصاعد فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، لصفوف الفريق خلال فترة التوقف الدولي في أيلول/سبتمبر المقبل، كما عاد النجم نيمار هداف باريس سان جيرمان لمنتخب “السامبا”، بعد غيابه عن بطولة كوبا أميركا.

16/8/2019
المزيد من مباريات ودية
الأكثر قراءة