جدل حول نقل مباراة ألمانيا وبيرو.. ما علاقة تركيا؟

Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 1 - Germany v France - Allianz Arena, Munich, Germany - September 6, 2018 Germany players pose for a team group photo before the match REUTERS/Andreas Gebert
دير شبيغل: راينهارد غريندل قرر تغيير الملعب خشية وقوع أحداث شغب من قبل مشجعين متعصبين في فرانكفورت (رويترز)

نفى الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم السبت ما ذكره تقرير إخباري بأنه قرر نقل مباراة المنتخب الودية أمام منتخب بيرو المقررة غدا الأحد من فرانكفورت إلى سنسهايم، وذلك من أجل تفادي شغب جماهيري محتمل قد يؤثر على فرص ألمانيا في منافسة تركيا على استضافة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وأوضح الاتحاد أنه اختار ملعب فريق هوفنهايم بمدينة سينسهايم، نظرا لأنه أصغر من ملعب فرانكفورت، وسيكون اكتمال العدد في المدرجات أكثر سهولة.

وذكرت مجلة دير شبيغل أن رسائل بريد إلكتروني في الاتحاد الألماني كشفت أنه كان مقررا في البداية إقامة المباراة في فرانكفورت، لكن رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل قرر تغيير الملعب خشية وقوع أحداث شغب من قبل مشجعين متعصبين في فرانكفورت على هامش المباراة.

وأضافت المجلة أن غريندل رأى أن وقوع أي أحداث حول ملعب فرانكفورت قد يضر بفرص ألمانيا في الحصول على حق استضافة يورو 2024 عبر التصويت المقرر يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تتنافس مع تركيا على الحصول على حق استضافة البطولة الأوروبية المقررة بعد نحو ستة أعوام.

المصدر : الألمانية