إسرائيل تستشيط غضبا من قرار الأرجنتين

A poster of Palestinian FA chief Jibril Rajoub with Argentina's soccer player Lionel Messi is seen during Rajoub's news conference, in Ramallah in the occupied West Bank June 6, 2018. REUTERS/Mohamad Torokman

أكدت اليوم السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين أن المباراة الودية التي كانت مقررة السبت المقبل بين المنتخبين الأرجنتيني والإسرائيلي في القدس ألغيت في أعقاب ما وصفتها بالتهديدات والتحذيرات التي أطلقت من مجموعات فلسطينية ضد المنتخب الأرجنتيني وقائده ليونيل ميسي.

وتحدثت السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين عبر حسابها الرسمي على تويتر عن "تهديدات واستفزازات" وجهت لميسي، معربة عن أسفها لإلغاء المباراة.

وكان مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي يفضل خوض المباراة في برشلونة ومن ثم السفر إلى روسيا للمشاركة في المونديال.

واشتكى سامباولي في السابق من العقد الذي وقعه اتحاد الكرة الأرجنتيني مع نظيره الإسرائيلي لخوض مباراة ودية بين البلدين في القدس قبل أيام من المونديال.

والقى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين باللوم على الأرجنتين بسبب تسييس قرارها. وقال ريفلين في بيان له "إنه أمر يدعو إلى الأسف".

وذكر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أنه سيتقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد نظيره الفلسطيني، في حين اتهمت وزيرة الرياضة ميري ريجيف "منظمات إرهابية" بتهديد اللاعبين.

المصدر : وكالات