تعادل لمصر وتونس و"الديوك" يؤكد جاهزيته للمونديال

epa06779255 Samir Saad (R) of Egypt and Uribe Mateus (L) of Colombia in action during the international friendly soccer match between Egypt and Colombia, at Stadio di Bergamo, Italy, 01 June 2018. EPA-EFE/PAOLO MAGNI eco
المنتخب المصري نجا من هزيمة حيث كان الكولومبيون أقرب للتسجيل وأضاعوا فرصا أكثر (الأوروبية)

التعادل كان العنوان الأبرز لأداء العرب الجمعة في مباريات ودية استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، في حين استطاع "الديوك" الفرنسي تحقيق فوز مميز على الآزوري الإيطالي.

فقد تعادل المنتخب المصري مع نظيره الكولومبي سلبيا في مباراة جرت في إيطاليا، حيث توالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وكذلك الشوط الثاني، وكان المنتخب الكولومبي أقرب إلى التسجيل.

وتلعب مصر في المونديال بالمجموعة الأولى إلى جانب روسيا المستضيفة وأورغواي والسعودية، في حين تخوض كولومبيا كأس العالم في المجموعة الثامنة إلى جانب بولندا والسنغال واليابان

المنتخب التونسي تعادل مع نظيره التركي بهدفين لكل فريق (رويترز)المنتخب التونسي تعادل مع نظيره التركي بهدفين لكل فريق (رويترز)

وفي جنيف السويسرية تعادل المنتخب التونسي الجمعة أيضا مع نظيره التركي بهدفين لكل منهما في مباراة ودية، وقد أضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

لكن في الدقيقة الـ54 بادر الأتراك بالتقدم، وبعدها بدقيقتين أدرك التونسيون التعادل، وشهدت الدقيقة الـ61 طرد اللاعب التركي طوسون ليلعب الأتراك الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ومع حلول الدقيقة الـ79 أضافت تونس الهدف الثاني، لكن المنتخب التركي أدرك التعادل في الدقيقة التسعين، وتلعب تونس في المجموعة السابعة بجانب بلجيكا وبنما وإنجلترا.

‪‬ ‪‬ "الديوك" الفرنسي حقق فوزا بارزا على الآزوري الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد(غيتي)

فوز للديوك
من جانبه، المنتخب الفرنسي حقق فوزا بارزا على ضيفه الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حيث بادر الفرنسيون للتسجيل في الدقيقة الثامنة عبر صامويل أومتيتي.

وفي الوقت الذي بحث فيه الآزوري عن التعادل سجل أنطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة الـ29 عبر ضربة جزاء.

وتمكن ليوناردو بونوتشي من تسجيل الهدف الأول لإيطاليا في الدقيقة الـ36 لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين إلى هدف، لكن عثمان ديمبلي سجل الهدف الثالث لـ"الديوك" في الدقيقة الـ63.

وتلعب فرنسا في المونديال بالمجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وبيرو والدانمارك، في حين فشلت إيطاليا في التأهل إلى بطولة كأس العالم. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - Morocco vs Ukraine - Stade de Geneve, Geneva, Switzerland - May 31, 2018 Morocco team group REUTERS/Denis Balibouse

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء المنتخب المغربي لكرة القدم الودي مع نظيره الأوكراني الذي أقيم اليوم بمدينة جنيف السويسرية، وذلك في إطار استعدادات “أسود الأطلس” للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق في روسيا في الـ14 من يونيو/حزيران المقبل.

Published On 31/5/2018
Soccer Football - International Friendly - Russia vs France - Saint-Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - March 27, 2018 France’s Paul Pogba celebrates with Lucas Hernandez after scoring their second goal REUTERS/Grigory Dukor

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا في اتهامات بسلوك عنصري من جانب الجماهير الروسية ضد بعض لاعبي منتخب فرنسا خلال مباراة المنتخبين الودية أمس الثلاثاء في إطار استعداداتهما لكأس العالم المقرر في روسيا الصيف المقبل.

Published On 28/3/2018
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة