إيران تهزم الجزائر وديا

TEHRAN, IRAN - MARCH 17: Iranian players pose for team photo during the International Friendly between Iran and Sierra Leone at Azadi Stadium on March 17, 2018 in Tehran, Iran. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
استعاد المنتخب الإيراني لكرة القدم اتزانه سريعا بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره التونسي الجمعة الماضية، وانتزع فوزا ثمينا 2-1 على نظيره الجزائري في المباراة الودية التي أقيمت بمدينة غراتس النمساوية، ضمن استعدادات المنتخب الإيراني لمونديال روسيا.

وأنهى المنتخب الإيراني الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما سردار أزمون (11) ومهدي طارمي (19)، ورد فاروق شافعي بهدف للمنتخب الجزائري (56).

واستعد المنتخب الإيراني بمباراتيه أمام تونس والجزائر للمباراة الصعبة أمام نظيره المغربي في افتتاح مسيرته بالمونديال الروسي ضمن فعاليات المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي إسبانيا والبرتغال.

في المقابل، يغيب المنتخب الجزائري عن النسخة الجديدة للمونديال بعدما شارك في النسختين الماضيتين عامي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.
 
وفي مباراة ودية ثانية، لقن المنتخب السويسري ضيفه بنما درسا قاسيا وحقق فوزا كاسحا عليه بسداسية نظيفة ضمن استعدادات الفريقين لبطولة كأس العالم 2018.

ويخوض المنتخب السويسري فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات البرازيل وكوستاريكا وصربيا، في حين يخوض المنتخب البنمي البطولة ضمن المجموعة السابعة التي تضم معه منتخبات بلجيكا وتونس وإنجلترا.

كما انتزع منتخب الجبل الأسود تعادلا صعبا ومتأخرا 2-2 من ضيفه التركي في مباراة ودية أخرى.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد إعادة مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كويروش استدعاء لاعب لعب مع فريقه اليوناني ضد فريق إسرائيلي وأبقى الباب مفتوحا أمام إمكانية استدعاء لاعب ثان شارك في المباراة نفسها يطرح السؤال عما إذا كان “الخط الأحمر” الذي تحدث عنه مسؤول إيراني ويقضي باستبعادهما من المنتخب قد تغير لونه.

27/8/2017

حجز المنتخب السوري اليوم مقعده في الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد التعادل 2-2 أمام مضيفه الإيراني في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية.

5/9/2017

اختلطت فرحة لاعبي منتخب سوريا بدموعهم وشعروا بأنهم حققوا المستحيل بعدما نجحوا في خطف تعادل قاتل من إيران على أرضها وبين جماهيرها (2-2) وأنقذوا حلمهم في الوصول إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخ المنتخب.

6/9/2017
المزيد من مباريات ودية
الأكثر قراءة