لأول مرة.. التخلي عن "الخمر" بنهائي كأس إنجلترا احتراما للأديان

فرحة لاعبو مانشستر سيتي بعد التأهل لنهائي كأس الاتحاد على حساب برايتون (رويترز)
فرحة لاعبو مانشستر سيتي بعد التأهل لنهائي كأس الاتحاد على حساب برايتون (رويترز)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التخلي عن التقليد المتبع بمنح الفريق الفائز زجاجة خمر (شمبانيا) وذلك بنهائي بطولة كأس إنجلترا التي ستقام الشهر المقبل، احتراما لمعتقدات اللاعبين الذين لا يشربون.

وأوضح -في بيان أصدره اليوم الأربعاء، قبل نحو شهر من المباراة النهائية التي تجمع بين مانشستر سيتي وواتفورد في 18 مايو/أيار المقبل- أن القرار يأخذ في الاعتبار اللاعبين الذين لا يشربون الخمر لأسباب دينية أو خيارات شخصية، أو لم يبلغوا بعد السن القانونية.

وجاء في البيان أن الفرق الفائزة ستمنح زجاجة لكنها خالية من الخمر لاحتفالاتها في مسابقات الاتحاد بدءا من نهائي الكأس هذا العام.

وأوضح الاتحاد أن الخطوة تأتي في إطار الاندماج، وتهدف لاحترام خصوصية اللاعبين والمجتمعات التي تحظر تناول الخمور، بالإضافة الى اللاعبين الذين لم يبلغوا الـ 18 (السن القانونية لشرب الخمر بإنجلترا).

وتعد كأس إنجلترا (كأس الاتحاد) من أعرق بطولات كرة القدم في العالم، وانطلقت عام 1871.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حقق واتفورد عودة مذهلة أمام ولفرهامبتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأحد، بقلب تأخره بثنائية نظيفة إلى فوز 3-2 في الوقت الإضافي، ليلاقي مانشستر سيتي في المباراة النهائية للبطولة يوم 18 مايو/أيار القادم على ملعب ويمبلي.

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم أن مباراتي قبل نهائي كأس الاتحاد المحلي اللتين تجمعان مانشستر سيتي وبرايتون من جهة وولفرهامبتون وواتفورد من جهة أخرى ستشهدان بث القرارات التي يتم تعديلها من خلال تقنية "الفار" عبر شاشات كبيرة للجماهير داخل الملعب.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة