الهلال يسقط الترجي بتسديدة غوميز ويتأهل للمربع الذهبي بمونديال الأندية

استهل نادي الهلال السعودي مشاركاته في بطولات كأس العالم للأندية بفوز ثمين 1-صفر على الترجي التونسي اليوم السبت في الدور الثاني من النسخة الحالية للبطولة التي تستضيفها قطر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت بملعب جاسم بن حمد بنادي السد 
القطري بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ من الفريقين إلى حد كبير.

وفي الشوط الثاني، كافأ المهاجم الفرنسي المخضرم بافيتمبي غوميز مدربه الروماني رازفان لوشيسكو الذي دفع به في الدقيقة 65 من المباراة، وسجل اللاعب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 ليقود فريقه بجدارة إلى الدور نصف النهائي.

وضاعف محمد كنو من صعوبة المباراة على فريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما نال إنذارين في الدقيقتين 83 و85 ليطرد من اللقاء.

وتأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي للبطولة وسيواجه فلامنغو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على ملعب خليفة الدولي في الدوحة يوم الثلاثاء المقبل.

في المقابل، يلتقي الترجي في اليوم نفسه مع الخاسر من مباراة السد القطري ومونتيري المكسيكي وذلك في مباراة تحديد المركز الخامس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعود نجم المنتخب الإسباني السابق تشافي هيرنانديز -الذي توج مرتين لاعبا بكأس العالم للأندية مع برشلونة (2009 و2011)- إلى مونديال الأندية لكن ليكون مدربا هذه المرة لفريق السد القطري الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

عقب إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق جوزيف بلاتر فوز قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2010، أمسك الطالب القطري حينها الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني قلمه ليرسم أحد المباني الذي سيكون ذكرى لتلك البطولة الأهم عالميا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة