مونتيري المكسيكي يقصي السد القطري من مونديال الأندية

تأهل نادي مونتيري المكسيكي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في قطر، وذلك بعد الفوز على السد القطري بنتيجة 3-2.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التقدم، إلى أن جاءت الدقيقة 23 لتشهد هدف التقدم لمونتيري عبر الأرجنتيني ليونيل فانجيوني إثر تسديدة صاروخية سكنت الشباك.

ومع حلول الدقيقة 45، أضاف مونتيري هدفه الثاني عبر الأرجنتيني روجيليو فونيس الذي استغل خطأ دفاعيا واضحا من جانب السد، ليجد المهاجم نفسه في مواجهة حارس المرمى القطري ووضع الكرة بسهولة في المرمى.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وتحديدا عندما قلص السد النتيجة بإحرازه الهدف الأول عبر الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 66، عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ثم شهدت الدقيقة 77 الهدف الثالث لمونتيري عبر كارلوس رودريغز الذي سدد كرة قوية في المرمى.

وتمكن السد من تقليص النتيجة مجددا في الدقيقة 89 عن طريق عبد الكريم حسن، ولكن جميع محاولات النادي القطري لإدراك التعادل فشلت، ليخرج مونتيري فائزا ويضرب موعدا مع ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي البطولة المقرر يوم الأربعاء المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يعود نجم المنتخب الإسباني السابق تشافي هيرنانديز -الذي توج مرتين لاعبا بكأس العالم للأندية مع برشلونة (2009 و2011)- إلى مونديال الأندية لكن ليكون مدربا هذه المرة لفريق السد القطري الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الأربعة الأخيرة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة