تشافي يعود لمونديال الأندية مدربا للسد: أحلم بمواجهة ليفربول وألعب بطريقة برشلونة

تشافي كان قائدا لفريق برشلونة لسنوات عدة (الأوروبية)
تشافي كان قائدا لفريق برشلونة لسنوات عدة (الأوروبية)
يعود نجم المنتخب الإسباني السابق تشافي هيرنانديز -الذي توج مرتين لاعبا بكأس العالم للأندية مع برشلونة (2009 و2011)- إلى مونديال الأندية لكن ليكون مدربا هذه المرة لفريق السد القطري الذي لعب في صفوفه خلال المواسم الأربعة الأخيرة.
 
وأجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مقابلة مع تشافي بشأن عودته بعد ثماني سنوات مدربا في البطولة التي تنطلق غدا الأربعاء في قطر بمباراة السد مع هينجين بطل كاليدونيا الجديدة.
 
وقال تشافي إن المسؤولية الآن أكبر كمدرب للسد عنها عندما كان لاعبا في برشلونة، لأن اللاعب لا يفكر في أي شيء آخر سوى التدريب، أما الآن فإنه يدير مجموعة من نحو 50 شخصا، ويقع على عاتقه إعداد الحصص التدريبية ودراسة المنافس، وكيف سيهاجم، وكيف سيدافع، وكل الأمور التكتيكية الأخرى.
 
وأكد تشافي على أن شعوره عندما كان لاعبا بحب الاستحواذ على الكرة انتقل معه كمدرب، حيث يتبنى فكرة ضرورة الاستحواذ على الكرة لفرض السيطرة في الملعب، وهو نفس الأسلوب الذي تربى عليه في برشلونة والمنتخب الإسباني.

 
وأشار تشافي إلى أن حلمه في مونديال الأندية هو اجتياز بطل أوقيانوسيا (هينجين) ثم بطل الكونكاكاف (مونتيري)، للتأهل إلى الدور نصف النهائي ومواجهة ليفربول الذي يعتبره أحد أفضل ثلاثة فرق في العالم، وستكون مواجهته مكافأة كبرى.
 
وأعرب تشافي عن إعجابه بجميع المدربين الذين نجحوا في إحداث تغيير بأنديتهم، مثل سيميوني في أتلتيكو مدريد، وغوارديولا ويورغن كلوب ولويس أراغونيس وفيسنتي دل بوسكي ولويس إنريكي، حيث صنعوا جميعا هوية مميزة لفرقهم.
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

وجّه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة إلى زميله السابق في برشلونة الإسباني لاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز، الذي أعلن أمس الخميس أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم لكنه لن يترك كرة القدم بل سينتقل إلى التدريب.

أنهى النجم الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد القطري مسيرته في الملاعب بعد ضمان فريقه التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام المضيف برسيبوليس الإيراني بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات اليوم الاثنين.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة