قرعة دور 32 بالدوري الأوروبي.. الفرق والموعد والتوقيت

صعد 24 فريقا إلى الدور 32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى انضمام ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني في دوري أبطال أوروبا.

وتسحب قرعة الدور التالي الاثنين المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ببلدية نيون السويسرية، الساعة 15 بتوقيت الدوحة.

وتقسم الفرق 32 المتأهلة إلى مجموعتين: إحداهما لأوائل المجموعات وأفضل فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال، والأخرى لأصحاب المركز الثاني من المجموعات والفرق الأربعة الأخرى القادمة من أبطال أوروبا.

والفرق التي تشارك في القرعة هي:

المجموعة الأولى: أياكس أمسترادم وبنفيكا وإنتر ميلان وسالزبورغ وإشبيلية ومالمو ولاسك وسيلتك وأرسنال وإسبانيول وجنت وإسطنبول باشاك شهير وبراغا ومانشستر يونايتد.

المجموعة الثانية: كلوب بروج وباير ليفركوزن وأولمبياكوس وشاختار دونيتسك وأبويل وكوبنهاغن وخيتافي وسبورتينغ وكلوج وإينتراخت فرانكفورت ورينجرز ولودوغوريتس وفولفسبورغ وروما وولفرهامبتون وآي زد ألكمار.

وتقضي لوائح "اليويفا" بتجنيب الفرق المتأهلة مع الفرق التي صاحبتها في المجموعة بالدوري الأوروبي، كما تعتمد على مبدأ الفصل الجغرافي، الذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في الدور التالي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تأهلت أندية وولفرهامبتون الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني وجينت البلجيكي وإسبانيول الإسباني وبراغا البرتغالي وألكمار الهولندي إلى الدور 32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، دون انتظار نتائجها في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات للبطولة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة