"استبعادي من مونديال 2022 بفعل فاعل".. إيقاف جريشة لاعتراضه على ظلم لجنة الحكام

جريشة خلال إدارته مباراة إنجلترا وبنما في مونديال روسيا 2018 (غيتي)
جريشة خلال إدارته مباراة إنجلترا وبنما في مونديال روسيا 2018 (غيتي)

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الحكم الدولي جهاد جريشة بسبب اعتراضه على وضعه في المرتبة الثالثة بالقائمة الدولية للحكام، وهو ما سيتسبب -على حد قوله- في استبعاده من التحكيم بكأس العالم 2022 في قطر.

ونشر جريشة (43 عاما) على صفحته الرسمية على فيسبوك منشورا يتضمن صورة من شكوى تقدم بها إلى الاتحاد، وعلق عليها بقوله "عدم الترشح لكأس العالم 2022 بفعل فاعل"، مشيرا إلى أن من نقله من المركز الأول الذي يحتله منذ سنوات في القائمة الدولية هو السبب في استبعاده من المونديال.

‪صورة لمنشور جريشة على فيسبوك‬ (مواقع التواصل)

ووضعت لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور الحكم إبراهيم نور الدين على رأس القائمة الدولية بدلا من جريشة، يليه أمين عمر، وهو ما وصفه جريشة بالمجاملة الصارخة والواضحة لحكم كان مهددا بالاستبعاد من القائمة الدولية لأسباب فنية.

وقال جريشة في تصريحات لأحد البرامج بقناة محلية إن تأخر ترتيبه بالقائمة سيتسبب في عدم مشاركته في كأس العالم، وإن مسؤولي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم أخبروه أنه لن يوجد ضمن حكام المونديال في ظل وجوده بالمرتبة الثالثة في القائمة الدولية بين حكام بلده.

وأضاف جريشة أنه عندما سأل الغندور رئيس لجنة الحكام الحالي قال له إن عصام عبد الفتاح (الرئيس السابق للجنة) هو من وضع الترتيب، وعندما سأل عبد الفتاح قال إن الغندور هو المسؤول.

ورد الغندور على تصريحات جريشة بأنه يرفض النزول إلى مستوى الرد على حكم، مؤكدا أنه سيجري التحقيق مع جريشة بسبب ما نشره على فيسبوك وتصريحاته التلفزيونية دون إذن مسبق من لجنة الحكام.

يذكر أن جريشة هو الحكم الأول في مصر منذ سنوات، وكان ضمن حكام مونديال روسيا 2018، كما شارك في خمس بطولات للأمم الأفريقية ودورة الألعاب الأولمبية، إضافة إلى العديد من النهائيات الأفريقية آخرها ذهاب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي.

المصدر : الصحافة المصرية

حول هذه القصة

يعد ماسيمو بوساكا من أبرز الحكام في تاريخ سويسرا خاصة بعد أن تولى مسؤولية إدارة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عام 2010 وحتى الآن، الجزيرة نت التقت به في العاصمة القطرية الدوحة خلال معسكر إعداد محكمات كأس العالم للكرة النسائية ودار معه الحوار التالي.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة