الأهلي يطالب بإلغاء الدوري ويهدد باللجوء للفيفا

محمد العربي-القاهرة

طالب مجلس إدارة الأهلي بإلغاء مسابقة الدوري لهذا العام بعد الاضطرابات التي شهدها جدول المسابقة، مهددا باللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم، والمحكمة الرياضية الدولية لحفظ حقوقه.

وعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعا مطولا برئاسة محمود الخطيب، اتهم فيه اتحاد الكرة، باعتماد سياسة التسويف وعدم الرد على خطابات النادي، وإهدار مبدأ تكافؤ الفرص.

ونفى المتحدث باسم الأهلي شريف فؤاد، ما تردد عن نية فريقه الانسحاب من بطولة الدوري، مؤكدا في تصريح بثته قناة النادي الفضائية، أن الأهلي ليس في خصومة مع أحد ولا يسعى إلى الإثارة أو مكسب شخصي، ولكنه يسعى للصالح العام ومستقبل المسابقة حتى لا يتضرر الموسم المقبل.

وأعلن فؤاد أن هناك عشرة أندية بالدوري، أعلنت تضامنها بشكل رسمي مع الإجراءات التي يعتزم الأهلي اتخاذها، بينها نادي الداخلية الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية الموسم المقبل، مشيرا إلى أن هذه الأندية طالبت إما بإلغاء مسابقة الدوري، أو إلغاء الهبوط.

ووفقا للبيان الرسمي الذي صدر عن اجتماع مجلس إدارة الأهلي أمس السبت، فإنه قرر اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تضمن حقوقه بشكل تصاعدي، حسب الترتيب المنصوص عليه بقانون الرياضة أمام جميع الجهات المعنية، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، وصولا إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وطالب الأهلي اتحاد الكرة بحسم ملفات أهمها:

– فتح باب القيد المحلي بالموعد المناسب، وبالتزامن مع القيْد الأفريقي بحد أقصى في 10 من الشهر المقبل، حتى تتمكن الأندية المصرية من المشاركة في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، من تسجيل لاعبيها الجدد في أفريقيا دون دفع غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين في الأدوار الأولى للبطولات القارية.

– اتخاذ جميع التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع، وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وإعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ببنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية.

– تحديد موعد واضح لتطبيق تقنية "الفار"، لإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلا كبيرا، وتسببت في استعانة الأندية بالحكام الأجانب في عدة مباريات هذا الموسم.

ولم يعلق اتحاد الكرة المصري على تصعيد الأهلي والتهديد باللجوء للفيفا، إلا أن الاتحاد يعقد اجتماعا عاجلا اليوم من أجل الرد على بيان "القلعة الحمراء"، خاصة أن مجلس الاتحاد لم يجتمع منذ أكثر من شهرين رغم الأزمات التي تواجه مسابقة الدوري، وتطبيق سياسة الهبوط والصعود للموسم الجديد، وتحديد الفرق المشاركة بالبطولات القارية.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري الممتاز بـ74 نقطة، وتتبقى له مباراتان مع فريقي المقاولون العرب والزمالك، ويأتي فريق بيراميدز بالمركز الثاني بسبعين نقطة بعد أن لعب كل مبارياته، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث بـ68 وتتبقى له ثلاث مباريات مع الجونة والإسماعيلي والأهلي، على أن تلعب هذه المباريات بعد انتهاء كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 من الشهر الجاري و19 من الشهر المقبل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أظهر تركي آل الشيخ مالك نادي (الأهرام) بيراميدز شماتة كبيرة بهزيمة حامل اللقب (الأهلي) من فريقه بالدوري المصري الممتاز عبر عدة منشورات بمواقع التواصل، وردت عليه جماهير (الشياطين الحمر) ردودا قاسية، في حين توقف النجم السابق محمد أبو تريكة عن دعم الفريق بالتزامه الصمت تماما.

تسبب جدول وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم للمباريات المتبقية بالدوري الممتاز في حالة غضب شديد من النادي الأهلي المنافس على اللقب، وكذلك الأندية المهددة بالهبوط، وهدد النادي الأهلي بالانسحاب بسبب ما ذكرت تقارير محلية أنه لمجاملة الزمالك وبيراميدز.

كشفت مصادر رياضية مقربة من الأهلي المصري أن النادي تلقى تعليمات من جهات أمنية وسيادية تحذره من تنفيذ تهديداته بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، على خلفية انتقادات وجهها لمجلس إدارة اتحاد اللعبة بسبب جدول المباريات المؤجلة.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة