16 مدربا في 5 سنوات.. رئيس الزمالك يتخلى عن ميتشو ويتعاقد مع مدرب الأهلي السابق

أعلن نادي الزمالك المصري تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق كرة القدم السابق بالنادي الأهلي خلفا للصربي ميلوتين سريدويفيتش (ميتشو) الذي فقد منصبه بعد الهزيمة صفر-3 في ضيافة مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في افتتاح مسيرته بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.

وقال الزمالك إن كارتيرون سيصل القاهرة غدا الثلاثاء وسيعاونه الثنائي سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز، واليوناني أنطونيو مدربا للأحمال.

وكان كارتيرون (مدرب مازيمبي السابق) قاد الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 لكنه خسر أمام الترجي التونسي قبل أن يودع كأس العرب من الدور ثمن النهائي ليفقد منصبه.

وتولى المدرب الفرنسي قيادة الرجاء البيضاوي المغربي في يناير/كانون الثاني الماضي وقاده للفوز بكأس السوبر الأفريقية على حساب الترجي لكنه أقيل الشهر الماضي من منصبه بعد هزيمة محلية.

وسبق لكارتيرون (49 عاما) قيادة وادي دجلة المصري عام 2016 قبل أن يذهب إلى النصر السعودي، ويخوض تجربة في الدوري الأميركي.

ولم يعلن الزمالك قبل تعيين كارتيرون إقالة ميتشو، لكن تقارير محلية ذكرت في وقت سابق أن المدرب الصربي فقد منصبه بسبب ضعف الأداء والهزيمة من إنبي بالدوري المحلي ثم التعثر أمام مازيمبي.

وكان ميتشو تولى قيادة الزمالك في أغسطس/آب الماضي وقاده سريعا لإحراز لقب كأس مصر، لكنه بدأ الموسم الجاري بشكل متواضع وتوترت العلاقة سريعا مع الإدارة قبل أن يفقد منصبه.

وسيخوض الزمالك مباراة سهلة في كأس مصر أمام الشرقية الأربعاء، ومن المتوقع أن يكتفي كارتيرون بمشاهدتها، قبل أن يستضيف بريميرو أوغوستو الأنغولي بدوري الأبطال السبت المقبل.

ومع إقالة ميتشو، يكون رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد أجرى 25 تغييرا على رأس القيادة الفنية للفريق خلال فترة رئاسته التي بدأت عام 2014.

واستعان منصور بـ16 مدربا محليا وأجنبيا، آخرهم ميتشو واضطر للاستعانة ببعضهم لأكثر من مرة، كما اختار عددا منهم لقيادة الفريق بصفة مؤقتة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نعى المركز الإعلامي لنادي الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مدافع الفريق السابق علاء علي الذي توفي اليوم الاثنين عن 31 عاما، بعد صراع قصير مع مرض السرطان الذي عانى منه سرا، حيث لم يعلم الجمهور أو زملاءه بمرضه إلا بعد وفاته.

تباينت ردود الأفعال على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الدوري المحلي الممتاز إلى الأسبوع الأخير من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تقام مباراة القمة المؤجلة من الجولة الرابعة بين الأهلي والزمالك نهاية الدور الأول.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة