نيبوشا يوفوفيتش مدربا للزمالك

أعلن الزمالك الاثنين تعاقده لموسمين مع المونتينغري نيبوشا يوفوفيتش لتدريب فريق كرة القدم، قادما من النادي الفيصلي الأردني بعدما قاده إلى الثنائية المحلية هذا الموسم.

وأورد النادي عبر موقعه الإلكتروني "أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك توقيع المونتينغري نيبوشا لمدة موسمين بعد الجلسة التي عقدت بينه وبين أحمد مرتضى منصور" عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة القدم.

ونشر الموقع صورا تظهر قيام منصور نيبوشا (43 عاما) بتوقيع العقد، مشيرا إلى أن المدرب سيتقاضى 37 ألف دولار شهريا.

وأكد أمين سر الفيصلي رمزي أبو السندس أن النادي "بقي متمسكا حتى اللحظة الأخيرة" بمدربه، إلا أنه احترم رغبته في الرحيل عن النادي الذي انضم اليه في مارس/آذار الماضي.

وقاد نيبوشا الفيصلي خلال هذه الفترة لثنائية الدوري والكأس المحليين، ونهائي البطولة العربية للأندية التي اختتمت في مصر خلال الشهر الحالي، ليخسر أمام الترجي التونسي في النهائي.

وأشرف المدرب المونتينغري على عدد من أندية بلاده، ومنتخب دون 17 عاما، قبل الاشراف على كاظمة الكويتي (2012-2013) وهجر السعودي (2014-2015) وأخيرا الفيصلي.

ويأتي تعيين نيبوشا خلفا للبرتغالي أوغوستو إيناسيو الذي رحل قبل نحو شهر، بعد فشل المفاوضات بين الزمالك والمدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترين الذي كان من المقرر أن يصل الأسبوع الماضي.

وكان الزمالك أعلن الأسبوع الماضي أن فيركاوترين سيصل الأربعاء إلى القاهرة للتوقيع مع النادي، قبل أن يعلن فشل المفاوضات. 

وبرر منصور هذا الفشل بقيام "بعض المخربين" بالتحدث إلى المدرب "وأخطروه بأن هناك إرهابا في مصر واضطهاد المسيحيين، وأهانوا سمعة مصر"وفق الموقع الإلكتروني للزمالك.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

باتت أزمة رحيل المدربين عن قيادة فريق الزمالك -سواء كانوا مصريين أو أجانب وسواء نجحوا مع الفريق أو أخفقوا- مشكلة كبيرة تؤرق جماهير "القلعة البيضاء" وتحتاج للبحث عن حل عاجل.

كشف رئيس الزمالك المصري لكرة القدم مرتضى منصور السبت كواليس جديدة عن أزمة محمد كوفي، موضحا أنه سيقوم بمقاضاته خاصة وأن اللاعب مدين للنادي.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة