البلجيكي فيركاوترن مدربا للزمالك

قال مرتضى منصور رئيس الزمالك إن ناديه، المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، توصل لاتفاق مع المدرب البلجيكي فرانكي فيركاوترن لتولي قيادة الفريق في الموسم المقبل.

وأوضح منصور عبر موقع النادي بالإنترنت أن فيركاوترن سيصل إلى القاهرة الأربعاء ويقدم في مؤتمر صحفي السبت المقبل. 

يتولى فيركاوترن (60 عاما) المسؤولية خلفا للبرتغالي أوغوستو إيناسيو الذي أقيل الشهر الماضي بعد فشل الزمالك في تجاوز دور المجموعات من البطولة العربية للأندية. 

وأنهى الزمالك الموسم الماضي من دون الحصول على لقب، فقد احتل المركز الثالث في الدوري الممتاز، وخرج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ومن نصف نهائي كأس مصر. 

وأضاف منصور "فيركاوترن مدرب كبير وسبق له قيادة أندرلخت، ونتمنى له التوفيق في الزمالك وأن يحصد الألقاب". 

يملك فيركاوترن ثلاثة ألقاب في الدوري البلجيكي، حققها مع أندرلخت (2006 و2007) وجنك (2011)، كما سبق له العمل في المنطقة العربية لفترة قصيرة مع الجزيرة الإماراتي في موسم 2011-2012.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كشف رئيس الزمالك المصري لكرة القدم مرتضى منصور السبت كواليس جديدة عن أزمة محمد كوفي، موضحا أنه سيقوم بمقاضاته خاصة وأن اللاعب مدين للنادي.

قاد الحارس محمود عبد الرحيم جنش فريقه الزمالك للتويج بكأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي الأهلي في المباراة التي انتهت اليوم بفوز الزمالك بركلات الترجيح 3-1، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

باتت أزمة رحيل المدربين عن قيادة فريق الزمالك -سواء كانوا مصريين أو أجانب وسواء نجحوا مع الفريق أو أخفقوا- مشكلة كبيرة تؤرق جماهير "القلعة البيضاء" وتحتاج للبحث عن حل عاجل.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة