أخضر الجوائز ويابسها.. البرازيل تهيمن على كوبا أميركا 2019

ألفيش أفضل لاعب في كوبا أميركا 2019 (غيتي)
ألفيش أفضل لاعب في كوبا أميركا 2019 (غيتي)
هيمن لاعبو المنتخب البرازيلي على الجوائز الفردية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2019) بالبرازيل، وذلك عقب تتويج البرازيل باللقب بالفوز على منتخب بيرو 3-1 الأحد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.
      
وتوج النجم المخضرم داني ألفيش (36 عاما) قائد المنتخب بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما ظفر زميله أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، حيث لم تهتز شباكه سوى بهدف وحيد سجله باولو غيريرو مهاجم بيرو من ضربة جزاء في المباراة النهائية. 
      
واقتسم البرازيلي إيفرتون سوزا سواريز وباولو غيريرو لاعب بيرو صدارة هدافي البطولة بثلاثة أهداف لكل منهما، وذلك بعد أن سجل كلاهما هدفا لمنتخب بلاده في المباراة النهائية، لكن إيفرتون توج بجائزة الهداف متفوقا على غيريرو بفارق صناعة الأهداف. 
      
كذلك توج المنتخب البرازيلي بجائزة اللعب النظيف، قبل مراسم تتويجه بكأس النسخة الـ46 من بطولة كوبا أميركا، التي شهدت عودته إلى منصات التتويج بالبطولات الكبيرة بعد غياب دام 12 عاما، حيث كان آخر تتويج له في نسخة 2007 من البطولة.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد مواجهتين مثيرتين في نهائي البطولة بالنسختين الماضيتين، يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره التشيلي الليلة في لقاء تضميد الجراح حيث يلتقيان لتحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا المقامة حاليا في البرازيل.

في مباراة شهدت طردا تاريخيا لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحرز المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل، بعد فوز مثير 2-1 على نظيره التشيلي السبت في لقاء تحديد المركز الثالث بالبطولة.

شن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) الأحد، هجوما على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب تصريحاته عقب مباراة منتخب بلاده مع تشيلي أمس السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كوبا أميركا المقامة بالبرازيل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة