بعشرة لاعبين.. البرازيل بطلة كوبا أميركا للمرة التاسعة بتاريخها

توج المنتخب البرازيلي بلقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بتغلبه على منتخب بيرو 3-1 اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة على ملعب "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

وسجل كل من إيفرتون سوسا (15) وغابرييل جيسوس (48) وريشارليسون (90 ركلة جزاء) ثلاثية البرازيل، في المقابل سجل المهاجم باولو غيريرو هدف بيرو الوحيد (44 من ركلة جزاء) 

وعاد المنتخب البرازيلي أخيرا إلى منصات التتويج في إحدى البطولات الكبيرة بعد غياب دام 12 عاما، حيث كان آخر لقب سابق له في نسخة عام 2007 من البطولة.
وأكد المنتخب البرازيلي، تحت قيادة مديره الفني تيتي، تفوقه على منتخب بيرو في ثاني مبارياتهما بالبطولة نفسها، حيث تغلب المنتخب البرازيلي عليه بخماسية نظيفة في مباراتهما بالدور الأول.

كذلك حقق المنتخب البرازيلي بذلك الفوز الخامس له في خامس نهائي بطولة يقام على أرضه، رافعا رصيده من الألقاب في كوبا أميركا إلى تسعة، بينما حرم منتخب بيرو المتوج في 1939 و1975 من إحراز لقبه الثالث في تاريخ البطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) الأحد، هجوما على الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب تصريحاته عقب مباراة منتخب بلاده مع تشيلي أمس السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كوبا أميركا المقامة بالبرازيل.

بعد مواجهتين مثيرتين في نهائي البطولة بالنسختين الماضيتين، يصطدم المنتخب الأرجنتيني بنظيره التشيلي الليلة في لقاء تضميد الجراح حيث يلتقيان لتحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أميركا المقامة حاليا في البرازيل.

في مباراة شهدت طردا تاريخيا لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحرز المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل، بعد فوز مثير 2-1 على نظيره التشيلي السبت في لقاء تحديد المركز الثالث بالبطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة