أكثر من الأخير بـ114 ضعفا.. منتخب البرازيل الأغلى في كوبا أميركا

منتخب البرازيل قبل مباراته الودية الأخيرة أمام هندوراس (رويترز)
منتخب البرازيل قبل مباراته الودية الأخيرة أمام هندوراس (رويترز)

يتربع المنتخب البرازيلي على قمة قائمة المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أميركا 2019 كصاحب أعلى قيمة سوقية بلغت 956.6 مليون يورو، متفوقا على صاحب المركز الأخير المنتخب البوليفي (8.35 ملايين يورو) بـ114 مرة.

ولا يعتبر المنتخب البرازيلي المرشح الأوفر حظا للفوز بنسخة العام الجاري من بطولة كوبا أميركا كونه مستضيف البطولة وحسب، بل بسبب ارتفاع القيمة المالية لنجومه، رغم غياب نجمه الأبرز نيمار دا سيلفا (180 مليون يورو) بداعي الإصابة.

وتقرر غياب نيمار عن صفوف البرازيل خلال كوبا أميركا بعد أن تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده أمام قطر، ليتم استبداله باللاعب ويليان نجم تشلسي الإنجليزي الذي تبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو.

ورغم غياب نيمار، تبرز أسماء خمسة لاعبين من المنتخب البرازيلي ضمن قائمة أغلى عشرة لاعبين مشاركين في البطولة الأميركية الجنوبية هذا العام.

وضمت القائمة من المنتخب البرازيلي كلا من فليبي كوتينيو (100 مليون يورو) وروبرتو فيرمينيو (80 مليون يورو) وغابرييل خيسيوس (70 مليون يورو) وكارلوس كاسميرو (70 مليون يورو) وحارس المرمى أليسون بيكر (65 مليون يورو).

ويتربع على قمة هذه القائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (160 مليون يورو)، وذلك في ظل غياب نيمار، الذي تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مع بداية القرن العشرين ومع انتشار كرة القدم وزيادة شعبيتها في أماكن عدة بالعالم، بدأت قارة أميركا الجنوبية منبع المهارة والفن الكروي الجميل مرحلة البحث عن بطولة دولية تتنافس فيها منتخبات دول هذه القارة.

مقاطعات وتوقفات لفترات طويلة وتغييرات في نظام البطولة ومسمياتها وإقامة نسختين في عام واحد، كلها أحداث وعقبات مرت بها بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) على مدار تاريخها العريض، لكنها لم تمنع البطولة من الاستمرار حتى أصبحت أقدم وأعرق بطولات المنتخبات في العالم.

تنطلق في مدينة ساو باولو البرازيلية يوم الجمعة المقبل النسخة الـ46 من كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، بمشاركة 12 منتخبا من بينها منتخبان من آسيا هما قطر واليابان.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة