ثلاثية نظيفة تقرب سان جيرمان من لقب كأس فرنسا للمرة الـ13

لاعبو سان جيرمان يحتفلون مع ماركو فيراتي بهدفه الأول (رويترز)
لاعبو سان جيرمان يحتفلون مع ماركو فيراتي بهدفه الأول (رويترز)

تقدم باريس سان جيرمان خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة كأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة على نانت الأربعاء في الدور نصف النهائي للبطولة.       

وأصبح سان جيرمان على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي والـ13 في تاريخه حيث يلتقي في النهائي مع فريق رين الذي شق طريقه إلى النهائي أمس الثلاثاء بالفوز على ليون 3-2 في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.       

وأنهى فريق العاصمة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 29. 

وفي الشوط الثاني، ضاعف المهاجم المالي خليفة كوليبالي من صعوبة المهمة على نانت بعدما طرد في الدقيقة 72 لنيله الإنذار الثاني بالمباراة.      

واستغل سان جيرمان النقص العددي في صفوف ضيفه وعزز انتصاره بهدف ثان سجله المهاجم الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي من ضربة جزاء في الدقيقة 85، واختتم زميله البرازيلي داني ألفيش التسجيل في اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة التسعين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

حسم والد نيمار دا سيلفا مهاجم فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم مصير نجله، حيث نفى شائعات رحيله خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، ومؤكدا نيته البقاء وتمديد عقده مع النادي الباريسي.

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة، تقريرا هزّ الوسط الرياضي تزعم فيه أن ريال مدريد يستعد لتقديم عرض لضم النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان مقابل 280 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة.

بات باريس سان جيرمان على بعد خمس نقاط فقط من التتويج رسميا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، بدون النظر إلى نتائج منافسيه، وذلك عقب فوزه الثمين بهدف نظيف على مضيفه تولوز الأحد في الجولة الثلاثين للمسابقة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة