المرشحون للأفضل بأبطال أوروبا.. ميسي ورونالدو على رأس القائمة وليفربول يسيطر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس قائمة المرشحين لجوائز الأفضل لموسم 2018-2019 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وغرد اليويفا عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي، كما نشر بيانا رسميا على موقعه الإلكتروني ضم قائمة النجوم الأبرز في حراسة المرمى وخطوط الملعب الثلاثة.

ورغم سيطرة ليفربول على قوائم المرشحين، حيث تم اختيار خمسة من نجومه، وكان الفريق الوحيد الذي تم تمثيله بحراسة المرمى وخط الدفاع والوسط والهجوم، فإن نجمه الأبرز محمد صلاح لم تشمله الترشيحات واختير زميله ساديو ماني بدلا منه.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي (نجم برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (نجم يوفنتوس الإيطالي) والسنغالي ساديو ماني (نجم ليفربول الإنجليزي).

وقد ضمت قائمة أفضل حارس مرمى الثلاثي البرازيلي أليسون (ليفربول) والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي) والألماني تير شتيغن (برشلونة).

وفيما يتعلق بأفضل مدافع، ضمت القائمة كلا من ثنائي ليفربول: ترنت ألكساندر أرنولد، والهولندي فيرغل فان دايك، بالإضافة إلى ماتايس دي ليخت (أياكس أمستردام الهولندي).

أما أفضل لاعب في وسط الملعب فيتنافس عليه الثلاثي فرينكي دي يونغ (أياكس) والدانماركي كريستيان أريكسن (توتنهام) وجوردان هندرسون (ليفربول).

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، على هامش إجراء مراسم سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال القارة المحدد لها 29 أغسطس/آب الجاري.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في منافسة جديدة، حيث أعلن الاتحاد وجودهما ضمن قائمة تضم عشرة نجوم مرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف للموسم المنقضي 2018-2019.

تصدر نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الرياضيين الأكثر شعبية وتحصيلا للأموال على مواقع التواصل الاجتماعي أمام البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين كان النجم المصري محمد صلاح العربي الوحيد في القائمة.

يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من أنجح نجوم كرة القدم أصحاب العقارات والاستثمارات، وقد عزز نجم يوفنتوس إمبراطوريته العقارية التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 33 مليون دولار، بشراء قصر جديد بمدينة ماربيا الإسبانية الساحلية بقيمة 1.6 مليون دولار.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة