رغم هزيمتهما.. "الصائم زياش" وميسي يحققان رقما مميزا بدوري الأبطال

زياش يحتفل بهدفه في مرمى توتنهام (غيتي)
زياش يحتفل بهدفه في مرمى توتنهام (غيتي)

رغم هزيمة أياكس أمستردام 2-3 أمام ضيفه توتنهام في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتأهل الفريق الإنجليزي للمباراة النهائية فإن النجم المغربي حكيم زياش حقق رقما مميزا بالبطولة.

فبعد أن أحرز زياش الهدف الثاني لأياكس رفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى ثلاثة أهداف، إضافة إلى تمريرتين حاسمتين، ليساهم مباشرة في خمسة أهداف خلال الأدوار الإقصائية للبطولة.

وأصبح زياش ثاني أكثر المساهمين في تسجيل الأهداف خلال مرحلة خروج المغلوب خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني الذي ساهم في تسجيل ثمانية أهداف للفريق الكتالوني بتلك المرحلة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ضرب فريق توتنهام الإنجليزي موعدا مع مواطنه ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد نجاحه في تعويض هزيمته بمباراة ذهاب نصف النهائي بملعبه أمام أياكس أمستردام بهدف نظيف، إلى فوز 3-2 خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الملعب.

ينتظر أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم قرار لاعبيه المسلمين الثلاثة حكيم زياش ونصير مزراوي وزكريا لبيض صيام أو إفطار الأربعاء الثالث من شهر رمضان، لتزامنه مع مباراة الفريق مع ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

أصبح نجم فريق أياكس أمستردام حكيم زياش من أكثر اللاعبين المطلوبين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتعددت التقارير الصحفية التي تشير إلى رغبة العديد من عمالقة الكرة الأوروبية في الظفر به، ومنها بايرن ميونيخ وإنتر ميلان وليفربول، وآخرها ريال مدريد الإسباني.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة