"عريس تورينو".. أرقام قياسية لرونالدو في ليلة "الريمونتادا"

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أكثر من رقم قياسي بعد تسجيله ثلاثية في شباك ضيفه أتلتيكو مدريد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس في انتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي لـ"صاروخ ماديرا". وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهزيمة الفريق الإيطالي بثنائية نظيفة.

وجاءت أرقام رونالدو على النحو التالي:

– أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل ثلاثة أهداف في مرتين ضد الخصم نفسه (أتلتيكو مدريد).

– وصل بهدفيه الأول والثاني إلى الثنائية رقم 28 في مسيرته بالمسابقة، والأولى مع يوفنتوس في المسابقة، وهذا أكثر من أي لاعب آخر في البطولة، ويحل الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني بـ22 ثنائية.

– وصل إلى هدفه رقم 123 في دوري الأبطال، وهو أكثر من أهداف أتلتيكو مدريد كلها (118).

– سجل هدفه رقم 25 في شباك أتلتيكو الذي أصبح ثاني أكثر الفرق استقبالا للأهداف من النجم البرتغالي بعد إشبيلية.

– أحرز في مرمى أتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني 22 هدفا، وهذا أكثر من أي لاعب آخر.

– الأكثر تهديفا في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال بـ63 هدفا.

– شارك في أربعين هدفا في دوري الأبطال منذ بداية موسم 2016-2017، بتسجيله ثلاثين هدفا وصناعته عشرة أخرى، أي أكثر من أي لاعب آخر في هذه الفترة الزمنية بـ12 هدفا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تنطلق الليلة الجولة الثانية من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهتي يوفنتوس وضيفه أتليتكو مدريد (انتهت مباراة الذهاب بفوز الأتلتي بهدفين دون رد) ومانشستر سيتي الذي يستضيف شالكه (فاز الفريق الإنجليزي بألمانيا 3-2).

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا أنه بطل دوري أبطال أوروبا، وقاد نادي يوفنتوس إلى قلب الطاولة على ضيفه أتلتيكو مدريد والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة