رونالدو.. لاعب يرفع الخصم له القبعة

جمهور يوفنتوس صفق لرونالدو (رويترز)
جمهور يوفنتوس صفق لرونالدو (رويترز)

في الدقيقة 64 من ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وريال مدريد، يمرر الظهير الأيمن داني كارفاخال عرضية للنجم البرتغالي كريستيانو الذي سجل هدفا من مقصية تُدرّس في عالم كرة القدم.

هذا الهدف جعل جمهور ملعب "أليانز" في تورينو يقف احتراما للدون ويصفق له وكأنه سجل هدفا لصالح فريق "السيدة العجوز".

وكان رونالدو كلمة السر في فوز الريال حيث سجل هدفين وصنع الهدف الثالث الذي سجله زميله البرازيلي مارسيلو.

ورفع رونالدو رصيد أهدافه في دوري الأبطال هذا الموسم إلى 14 هدفا ليتصدر قائمة هدافي البطولة، وليرفع رصيد أهدافه على مستوى جميع البطولات إلى 38 هدفا ويصبح الهداف الأول في أوروبا.

وأصبح الهدف الأول الذي سجله رونالدو أسرع الأهداف التي سجلها النجم البرتغالي في مسيرته بدوري أبطال أوروبا. كما أن الهدفين اللذين سجلهما رفعا رصيد أهدافه في ربع نهائي دوري الأبطال إلى 21 هدفا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها يوفنتوس في ذات الدور.

ونجح رونالدو في هز شباك المنافسين للمباراة العاشرة على التوالي في دوري الأبطال، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يحقق هذا الإنجاز.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخل النجم المصري بنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في منافسة قوية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك وفقا للتقرير الذي أصدره المركز الدولي لكرة القدم لأبرز اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يبدو السؤال غير منطقي أو بعيد المنال، ولكن فوز منتخب البرتغال في كأس أمم أوروبا 2016 بقدومه من الصفوف الخلفية والإطاحة بالمنتخبات المرشحة -خصوصا فرنسا صاحبة الأرض والجمهور في النهائي- يؤكد أن رفقاء كريستيانو رونالدو قادرون على تكرار الإنجاز في المونديال الروسي.

اهتمت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الجمعة بمشاركة ليونيل ميسي في تدريبات نادي برشلونة أمس قبل مواجهة إشبيلية غدا السبت في قمة الجولة 30 من الليغا، وتطرقت لاحتمال غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سفر ريال مدريد إلى لاس بالماس بقرار من المدرب زين الدين زيدان.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة