بعد تسجيله هدفه الأوروبي المئة.. مقارنة ميسي برونالدو

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس الأربعاء لهدفه رقم مئة في دوري الأبطال بتسجيله هدفين وصناعته لآخر في المباراة التي فاز بها برشلونة على تشلسي بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال وبالتالي تأهله لربع نهائي المسابقة القارية الأم (4-1 بمجموع لقائي الذهاب والإياب).

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -الذي وصل عدد أهدافه في المسابقات الأوروبية إلى 117 هدفا- سبق ميسي في الوصول إلى الهدف رقم مئة بقميص ريال مدريد في فبراير/شباط الماضي كما بلغ الهدف الأوروبي رقم مئة بمسيرته في أبريل/نيسان 2017.

وفي مقارنة بين ميسي رونالدو في هذا الموضوع حتى الآن:

ميسي سجل مئة هدف في 123 مباراة مقابل 137 مباراة لرونالدو

 ميسي سجل مئة هدف من 524 تسديدة مقابل 790 لرونالدو

 ميسي عمره ثلاثين عاما و263 يوما مقابل أن رونالدو كان عمره 32 سنة و72 يوما عندما سجل كل منهما هدفه المئة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نجوم كرة القدم الذين يتقاضون عشرات الملايين سنويا من عقودهم مع فرقهم ومن شركات الرعاية والإعلانات؛ يعلمون جيدا أن رأس مالهم هو أجسادهم ويجب التأمين عليها لأنهم معرضون لإصابات قد تنهي مسيرتهم وتجعلهم في خبر كان.

على مدار نحو عقد من الزمن، صارت المواجهة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بمثابة "كلاسيكو خاص" داخل "كلاسيكو الأرض" بين قطبي الكرة الإسبانية.

سجل المهاجم الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه توتنهام اليوم الثلاثاء وبات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في عام 2017، كما حطم رقما قياسيا صمد 22 عاما ويتعلق بعدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال سنة واحدة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة