برشلونة يكمل عقد المتأهلين لربع النهائي

قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة لإكمال عقد المتأهلين لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفوز 3-صفر الأربعاء على ضيفه تشلسي الإنجليزي على ملعب كامب نو في إياب دور الـ 16من المسابقة القارية. 

بكر ميسي بالتسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف عثمان ديمبلي الهدف الثاني في الدقيقة العشرين.

في الشوط الثاني واصل ميسي، الذي رزق مؤخرا بمولوده الثالث، إبداعه وسجل الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في الدقيقة 63، ليكون على موعد مع التاريخ بإحراز الهدف رقم 100 في مسيرته بدوري الأبطال.

كانت مباراة الذهاب الشهر الماضي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن، ليحجز برشلونة بطاقة التأهل بمجموع 4-1 من مباراتي الذهاب والعودة.

وبات برشلونة الممثل الثالث للكرة الإسبانية في دور الثمانية للبطولة القارية، بعد تأهل غريمه التقليدي ريال مدريد وأشبيلية للدور نفسه. بينما ضاعف تشلسي من أحزان الجماهير الإنجليزية، إذ أصبح الفريق الإنجليزي الثالث الذي يودع البطولة بعد خروج توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد من دور الـ 16.

ويأتي الخروج من دوري الأبطال ليزيد من الضغوط الملقاة على الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي، بعد المطالبات برحيله بسبب سوء نتائج الفريق اللندني هذا الموسم. 

ويحلم برشلونة الحاصل على اللقب في خمس مناسبات بجمع الثلاثية التاريخية (الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال)، تحت قيادة مدربه الحالي أرنستو فالفيردي.

ويتصدر النادي الكتالوني الليغا الإسبانية برصيد 72 بفارق ثماني نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد. كما بلغ نهائي كأس الملك حيث سيواجه إشبيلية صاحب المركز الخامس في الدوري الإسباني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل مانشستر سيتي مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية رغم خسارته 1-2 أمام ضيفه بازل السويسري في إياب ثمن نهائي البطولة.

بعد ستين عاما، منح المهاجم الفرنسي ويسام بن يدر تأهلا تاريخيا لفريقه إشبيلية لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد 2-1 في إياب ثمن نهائي البطولة القارية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة