رونالدو.. عندما يُقر الغريم بأنه أفضل لاعب بالعالم

رونالدو اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي سجل في ثلاث نهائيات دوري أبطال (غيتي)
رونالدو اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي سجل في ثلاث نهائيات دوري أبطال (غيتي)

أقرت صحيفة "سبورت" الكتالونية بأحقية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز هذا الموسم بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، للمرة الخامسة في مسيرته.

وتحت عنوان "رونالدو أفضل لاعب في نهائي دوري الأبطال والمرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية"، قالت الصحيفة إن تسجيل "الدون" ثنائية في نهائي دوري الأبطال ضد يوفنتوس كان بمثابة نهاية خرافية له هذا الموسم، مضيفة أن "صاروخ ماديرا" يحلم الآن بكرته الذهبية الخامسة ليتساوى مع غريمه ليونيل ميسي.

وانتزع البرتغالي الدولي قائمة هدافي دوري الأبطال بـ12 هدفا، متفوقا على ميسي الذي تجمد رصيده عند 11 هدفا بعد خروح برشلونة من ربع نهائي المسابقة على يد يوفنتوس بالذات.

وكان رونالدو قد سجل ثمانية أهداف في الدورين الربع النهائي والنصف النهائي من المسابقة بواقع خمسة أمام بايرن ميونيخ ذهابا وإيابا، وثلاثة في مرمى أتلتيكو مدريد ذهابا.

وبات "سي.آر7" اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي سجل في ثلاث مباريات نهائية بدوري الأبطال.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

في كل عام يفوز فيه كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية يرد ليونيل ميسي بأداء خارق يجعله يفوز بالنسخة التالية حتى بات هذا الموضوع عرفا اعتاد عليه عشاق المستديرة الساحرة.

أعلن اليوم نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا أنه لا يلعب من أجل الفوز بالكرة الذهبية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجائزة أحد أهدافه. وقال في مقابلة نشرها موقع النادي الكاتالوني على الإنترنت "لا بأس إذا لم أفز بالكرة الذهبية".

احتفل اليوم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016، التي حصل عليها مؤخرا، حيث رفع "الدون" الجائزة في ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الملكي أمام جماهير النادي، وفي حضور مجموعة من النجوم السابقين للفريق.

عندما سئل الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم فريق نيس الفرنسي عن حظوظه للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أجاب النجم الإيطالي: إنه عليه قتل النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ليحصل على هذه الفرصة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة