هيغواين يضع يوفنتوس على مشارف النهائي

هيغواين محرزا أول أهداف يوفنتوس بمرمى موناكو (رويترز)
هيغواين محرزا أول أهداف يوفنتوس بمرمى موناكو (رويترز)
قاد النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس الإيطالي للاقتراب من المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أحرز هدفين للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) ليفوز 2-صفر على مضيفه موناكو الفرنسي الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

وبات يكفي يوفنتوس، الفائز باللقب عامي 1985 و1996، الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعبه يوم الثلاثاء المقبل، لبلوغ النهائي الثاني له في المسابقة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بعد خسارته أمام برشلونة في 2015.

في المقابل، أصبح يتعين على موناكو، الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة الفوز بثلاثية نظيفة أو بفارق هدفين، لبلوغ النهائي الأول له في البطولة منذ 13 عاما، وهو أمر بالغ الصعوبة بالنظر إلى عدم اهتزاز شباك يوفنتوس سوى بهدفين طيلة مسيرته في دوري الأبطال حتى الآن.

وتقمص هيغواين دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 29 و59 ـمن صناعة الظهير الأيمن البرازيلي المتألق داني ألفيش.

ويلتقي الفائز في تلك المواجهة في المباراة النهائية التي ستقام في الثالث من يونيو/حزيران القادم بالعاصمة الويلزية كارديف، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

وتبدو حظوظ الريال هي الأوفر في حجز بطاقة التأهل للنهائي، لاسيما عقب فوزه الكبير 3 -صفر في مباراة الذهاب الثلاثاء على ملعب (سانتياغو برنابيو) معقل الفريق الملكي. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يرى المدير الفني لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان أن فريقه لم يحسم بعدُ التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة على مواطنه أتلتيكو مدريد في نصف نهائي البطولة القارية.

رغم أن ريال مدريد الإسباني بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد 3 -صفر مساء الثلاثاء، فلا يزال الروخوبلانكوس متمسكا بأمل العودة على ملعبه خاصة مع استعادة ذكريات فوزه على الريال 4 -صفر عام 2015.

عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لارتداء ثوب البطل الخارق مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع ناديه ريال مدريد، بعدما سجل ثلاثية (هاتريك) في شباك غريمه أتلتيكو مدريد -أمس الثلاثاء- في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة، في ليلة ستبقى خالدة في ذكريات ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل النادي الملكي.

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، الأربعاء، أنه يحافظ على مستواه الفني العالي بفضل إخلاصه وعمله الشاق، مشيرا إلى أنه لاعب ينتمي إلى هذا الكوكب، على حد تعبيره.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة