حارس وقف في وجه ميسي

ميسي لم يسجل في مرمى بوفون بعد (رويترز)
ميسي لم يسجل في مرمى بوفون بعد (رويترز)
بعد ألف مباراة في عالم المستديرة الساحرة، وتحقيق معظم الألقاب مع فريقه يوفنتوس وكأس العالم مع منتخب بلاده، يبحث الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون عن لقب دوري أبطال أوروبا مع البيانكونيري.

وخسر بوفون (39 عاما) مع فريقه أمام البرسا بالذات 1-3 في نهائي نسخة 2015 ببرلين، ورغم خسارة المباراة يفتخر بوفون بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يستطع زيارة شباكه.

أولاد بوفون يحبون "أم أس أن" (الأوروبية)

ويقول أسطورة حراسة المرمى العالمية إن أولاده يحبون "البرغوث" ونيمار ولويس سواريز، فهؤلاء يُعدون من أبرز المهاجمين في العالم حاليا، ولا يمكن الاستهانة بقدراتهم التهديفية أو تركهم لحظة، لأنهم يستطيعون تسجيل الأهداف خلال أجزاء من الثانية، وهذا ما فعلوه أمام باريس سان جيرمان عندما فاز البرسا 6-1 في إياب دور الـ16 من المسابقة.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

عادل اليوم حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم جانلويجي بوفون الرقم القياسي الأوروبي لحارس مرمى إسبانيا إيكر كاسياس في عدد المباريات الدولية عندما بدأ اللقاء الودي لمنتخب بلاده أمام ضيفه الألماني في ميلانو ليرفع رصيده إلى 167 مباراة دولية.

كلاهما توج بطلا للعالم وكلاهما ظل الحارس الأول في بلاده لسنوات طويلة، ولهذا ستكون الأضواء مسلطة على حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس والإيطالي جانلويجي بوفون خلال المباراة بين بورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يستعد حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون لخوض مباراته الألف في مسيرة احترافه حين يشارك مساء اليوم الجمعة في مباراة المنتخب الإيطالي أمام ضيفه الألباني في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة