تأهل سان جيرمان وبايرن ومانشستر يونايتد بدوري الأبطال

سان جيرمان دك شباك أندرلخت بخماسية وحقق العلامة الكاملة في المجموعة الثانية (غيتي)
سان جيرمان دك شباك أندرلخت بخماسية وحقق العلامة الكاملة في المجموعة الثانية (غيتي)

حسمت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي تأهلها إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وبينما تأجل تأهل برشلونة الإسباني، حقق روما فوزا كاسحا على تشلسي.

وحجز مانشستر يونايتد تأهله عن المجموعة الأولى بعدما تغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر، في حين فاز سيسكا موسكو الروسي على بازل السويسري 2-1.

ورفع يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب محققا العلامة الكاملة متقدما بست نقاط على بازل وسيسكا، بينما يقبع بنفيكا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

من جانب آخر، حجز باريس سان جيرمان مقعده في الدور المقبل بعدما سحق ضيفه أندرلخت البلجيكي بخماسية، وحقق بايرن ميونيخ فوزا على مضيفه سلتيك الأسكتلدني 2-1 ضمن به التأهل إلى الدور المقبل عن المجموعة الثانية.

وحافظ سان جيرمان على العلامة الكاملة في الصدارة بـ 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن الذي أكد استعادة اتزانه تماما تحت قيادة مدربه الكبير يوب هاينكس.

وسيتنافس سلتيك صاحب ثلاث نقاط مع أندرلخت من دون رصيد على المركز الثالث الذي يتيح لصاحبه الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

 

وفي نتيجة مفاجئة, فرض أولمبياكوس اليوناني التعادل السلبي على ضيفه برشلونة في المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا تعادلا صعبا ليوفنتوس أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-1.

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد عشر نقاط بعد تعادله للمرة الأولى عقب ثلاثة انتصارات متتالية. ويأتي يوفنتوس في المركز الثاني برصيد سبع نقاط يليه سبورتينغ في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وأخيرا أولمبياكوس في المركز الرابع الأخير بعدما حصد أول نقطة له أمام برشلونة.

 

وفي المجموعة الثالثة، انتزع روما الصدارة عقب تغلبه بثلاثية نظفة على تشلسي، في حين اكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل مع ضيفه كارباكا الأذربيجاني 1-1.

ورفع روما رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي صاحب المركز الثاني، ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث متقدما بنقطة على كارباكا صاحب المركز الأخير.

وتعقدت أمور أتلتيكو مدريد وبات مطالبا بتحقيق الفوز في مباراتيه القادمتين أمام روما وتشلسي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال أحد المعلقين الرياضيين بعد مشاهدته هدف البوسني إدين دزيكو، مهاجم روما، بمرمى مضيفه تشلسي أمس في دوري الأبطال إن "كرة القدم محظوظة بأقدامك يا ولد".

انقلب إلى كابوس حلم "ميل سفيلار" لاعب بنفيكا البرتغالي بأن يكون أصغر حارس يشارك في مباراة بدوري الأبطال، بعدما ارتكب خطأ قاتلا تسبب بالهدف الوحيد الذي منح الفوز لضيفه مانشستر يونايتد في منافسات المجموعة الأولى.

بات نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في وضع لا يحسد عليه في مشواره بدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي تألق فيها خلال السنوات الأخيرة لكنه الآن أصبح في حاجة لبذل مجهود كبير من أجل الوصول للدور ثمن النهائي الذي لم يغب عنه منذ 2013.

تبلغ قيمة الفرق الـ32 المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أكثر من سبعة مليارات يورو، والملفت أن الفارق بين مانشستر سيتي أغلى الفرق قيمة في البطولة وأبويل القبرصي الأقل قيمة يصل إلى 745 مليون يورو.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة