تأهل مبكر للترجي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا

تأهل الترجي التونسي -بطل المسابقة- والزمالك المصري إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، وذلك قبل جولة من ختام مرحلة المجموعات.

وضمن النادي التونسي التأهل إلى الدور المقبل عن المجموعة الرابعة قبل خوض مواجهته ضد الرجاء المغربي، مستفيدا من فوز فيتا كلوب الكونغولي على شبيبة القبائل الجزائري 4-1.

وسجل أهداف فيتا كلوب دجوما شاني في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، ويانيك بانغالا في الدقيقة 56، وإرنست سيتا في الدقيقة 68، وفيستون مايلي في الدقيقة 71، بينما سجل هدف شبيبة القبائل رزقي حمرون في الدقيقة 32.

ورفع فيتا كلوب رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق سبع نقاط خلف الترجي التونسي المتصدر، وأربع نقاط خلف الرجاء الذي تعادل مع الترجي 2-2، بينما توقف رصيد شبيبة القبائل عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي المجموعة الأولى، تأهل الزمالك إلى الدور المقبل بعد تعادل زيسكو يونايتد الزامبي مع أول أغسطس الأنغولي.

وتقدم زيسكو بهدف سجله وينستون كالينغو في الدقيقة 50، وتعادل أول أغسطس عن طريق أري بابيل في الدقيقة 69.

ورفع زيسكو رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث مناصفة مع أول أغسطس الأنغولي، وبفارق أربع نقاط خلف الزمالك صاحب المركز الثاني، علما بأن المتصدر مازيمبي الكونغولي ضمن تأهله في وقت سابق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خلفت مباراة ديربي العاصمة تونس بين الترجي والنادي الأفريقي جدلا واسعا وردودا عدة بسبب إشراك حامل لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في العامين الماضيين ثمانية لاعبين دفعة واحدة بينهم أربعة جزائريين.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة