بوروسيا مونشنغلادباخ يستعيد صدارة الدوري الألماني

استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) عقب فوزه الثمين 4-2 على ضيفه فرايبورغ اليوم الأحد في المرحلة 13 للمسابقة.

وارتفع رصيد مونشنغلادباخ، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته المباغته بهدفين دون رد أمام مضيفه يونيون برلين، إلى 28 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه لايبزغ.

في المقابل، تجمد رصيد فرايبورغ الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 22 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظات الأولى، حيث تقدم مونشنغلادباخ مبكرا عن طريق ماركوس تورام (3)، غير أن فرايبورغ أدرك التعادل سريعا عبر لاعبه جوناثان شميد في الدقيقة السادسة.

وأعاد بريل إيمبولو التقدم لمونشنغلادباخ من جديد عقب تسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض (46)، قبل أن يهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء في الدقيقة 49.     

ونجح باتريك هيرمان في تعويض ركلة الجزاء المهدرة سريعا عقب تسجيله الهدف الثالث لمونشنغلادباخ (51)، لكن لوكاس هولير أشعل المباراة من جديد بإحرازه الهدف الثاني لفرايبورغ (58).

وعاد إيمبولو لهز الشباك من جديد بعدما سجل الهدف الرابع لمونشنغلادباخ وهدفه الشخصي الثاني (71)، ليؤمن لفريقه النقاط الثلاث، قبل لقائه المرتقب بضيفه بايرن ميونيخ في المرحلة المقبلة للبطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل نادي توتنهام الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب تأخره أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد إلى فوز بنتيجة 4-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوزا كاسحا لبايرن ميونيخ الألماني على مضيفه النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة.

اكتسح بايرن ميونيخ اليوم السبت مضيفه فورتونا دوسلدورف برباعية نظيفة، ضمن مباريات الجولة 12 للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا). وفي الجولة نفسها، تلقى متصدر المسابقة بوروسيا منشنغلادباخ الهزيمة من مضيفه يونيون برلين بهدفين نظيفين.

لا يختلف اثنان من متابعي كرة القدم على أن ما يقدمه هذا الموسم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ، خيالي على الصعيدين المحلي والأوروبي.

رد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على الشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله لتدريب بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، بإبداء رغبته في البقاء مع فريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لما بعد نهاية عقده الممتد حتى صيف العام 2021.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة